Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

أبو مرزوق يدعو إلى حوار وطني لإنجاح "الانتفاضة"

أرض كنعان / متابعات / دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق إلى حوارات وطنية من أجل تطوير "انتفاضة القدس" وتوفير سبل نجاحها.

وأكد أبو مرزوق على صفحته "فيسوك"، مساء الأحد، على أهمية عدم حرف البوصلة تجاه قطاع غزة، مشددا على "أننا في عمل انتفاضة القدس ولها أهدافها وسياساتها وأدواتها، ولا نريد أن ندفع دماء أبنائنا ونسائنا ثم لا نحقق ما انتفضنا لأجله".

وقال "نحن في عمق انتفاضة القدس ولها أهدافها وسياساتها وأدواتها، ولا نريد أن ندفع دماء أبنائنا ونسائنا ثم لا نحقق ما انتفضنا لأجله".

وأضاف "هناك صفحات من التواصل الاجتماعي وبأسماء فلسطينية وأقلام وتغريدات كلها تدعو إلى إطلاق الصواريخ لحرف التوجه، والانتفاضة إلى ميدان آخر وصيغة أخرى، فتمر الانتفاضة ولا نربح معركة الصواريخ، ويظهرنا أمام العالم بأننا المعتدين وهم الأبرياء، وأن جرائمهم في القدس والأقصى والضفة تمر بل تمضي في سبيلها وتنحرف البوصلة في اتجاه غزة".

وشدد أبو مرزوق على أنه "في انتفاضة القدس يجب أن لا تصرف الأنظار ولا الاهتمام ولا الصحافة والإعلام عن حراك شعبنا في القدس والضفة، وعلى الساحات الأخرى دعم هذا التحرك بما يستطيعون تحريضاً ودعماً ومؤازرة".

ونبه إلى أنه "في انتفاضة القدس منع نتنياهو الوزراء من دخول الأقصى ومنع المتطرفين من استفزازهم، وأبقى القوانين والتشريعات التي سمحت لهم بفعل ما يفعلون، وعليه إلغاء مخططات التهويد ومنع غير المسلمين من دخول المسجد الأقصى".

وتابع "عليهم أن يرفعوا كل المعوقات التي تحول بين المسلمين وبين مسجدهم والصلاة فيه، على نتنياهو أن يوقف المستوطنين من العبث بأمن أهلنا في الضفة، وحرق الناس أحياءً، أو مصادرة الممتلكات، وشق الطرق، وبناء المستوطنات، عليه أن يوقف كل هذا".

واعتبر أبو مرزوق أن "انتفاضة القدس مقدمة لانتفاضة التحرير، فالنفوس الحرة الأبية لا ترضى الهوان والضعف والاستعمار، فالاحتلال إلى زوال، وستبقى القدس قدسنا، والأرض أرضنا".

وحث على أن تتوقف الألسنة والأقلام عن التهم والشتم والتشهير ببعضنا البعض وإشاعة روح الأخوة والمحبة والوحدة والتكاتف بيننا، وأن نواجه الاحتلال وسياساته ونرميه عن قوس واحدة.