Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

حركة الجهاد في ذكرى الانطلاقة والتأسيس:مجاهدو القدس والضفة يرسمون ملامح مرحلة جديدة

أرض كنعان / غزة /  أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي ذكرى الانطلاقة والتأسيس التي تتزامن مع تجدد الانتفاضة الثورة في القدس والضفة  , ان تهديدات الإرهابي المجرم بنيامين نتنياهو وحكومته العدوانية لن تنال من شعبنا، إن هذه التهديدات والإجراءات العدوانية المتمثلة بسياسة القبضة الحديدية وهدم البيوت وحملات الاعتقال والتلويح بالحرب والعدوان لن توقف غضب شعبنا وإصرار مجاهديه على الدفاع عن الأقصى.

وقالت الحركة خلال بيان ان ذكريات تشرين الثورة والانتفاضة تطل علينا اليوم، لتعانق ما يسطره المجاهدون في القدس والضفة الأبية من بطولات ترسم ملامح مرحلة جديدة من الكفاح والنضال دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا.

وأوضحت الحركة ان الشهداء الأبطال: (ضياء التلاحمة ومهند حلبي وهديل الهشلمون، وفادي علون، وحذيفة عثمان، عبد الرحمن عبيدالله) يلبون نداء الأقصى وصرخات الحرائر ، وعلى خطاهم ينتفض شباب الضفة والقدس وقد داسوا كل اتفاقات الذل تحت أقدامهم ومضوا نحو الحرية , إضافةً الى التزامن مع ذكرى هنادي جرادات بنت جنين الباسلة وكل الانتصارات التي حققها شعبنا في مسيرة جهاده .

وأهابت الحركة بجماهير شعبنا في كل مكان لاعتبار يوم الجمعة القادم التاسع من أكتوبر يوم غضب تتصاعد فيه المواجهات رداً على تهديدات نتنياهو وعدوانه الذي استهدف بيوت أهلنا في القدس والضفة، ولتخرج المسيرات الغاضبة في كل مكان ، رافعة أعلام فلسطين، نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته، وإسناداً للمقدسيين والثائرين في الضفة الأبية ولنرفع جميعاً شعار :"القدس قبلة جهادنا".

وحيت الحركة أبناء شعبنا وللشباب الثائرين على درب قمر الثائرين مهند حلبي ورفاقه الشهداء الذي أضاءوا الطريق وأشعلوا المواجهة من جديد , مشيرةً الى إن ما قدمه أبناء شعبنا وأمتنا من شهداء وتضحيات في المواجهة الممتدة والصراع المفتوح مع العدو الصهيوني، كان هدفها فلسطين بكل تفاصيلها وأبعادها، ولهذا فلا يجوز أبداً المساومة على هذه التضحيات أو استثمارها بما لم يقبل به الشهداء في حياتهم.

وطالبت الحركة علماء الأمة وقادتها والهيئات واللجان والاتحادات الإسلامية بتفعيل جهودهم لنصرة أهل فلسطين والقدس في هذه المعركة الأطهر والأشرف التي يدافعون فيها عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعوة لاجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لإقرار آليات لحماية القدس وأهلها والأقصى والمرابطين فيه.

فيما يلي نص البيان كاملاً

بسم الله الرحمن الرحيم

"إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَٱلَّذِينَ آمَنُواْ فِي ٱلْحَيَاةِ ٱلدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ ٱلأَشْهَادُ"

 

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

في ذكرى الانطلاقة الجهادية والتأسيس

شباب فلسطين يحملون الراية ويواصلون الطريق نحو القدس بإذن الله

 

يا جماهير شعبنا الصامد المرابط .. أيها الشباب الثائر في وجه الإرهاب والعدوان الصهيوني

تطل علينا ذكريات تشرين الثورة والانتفاضة، لتعانق ما يسطره المجاهدون في القدس والضفة الأبية من بطولات ترسم ملامح مرحلة جديدة من الكفاح والنضال دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا.

فها هم الشهداء الأبطال: (ضياء التلاحمة ومهند حلبي وهديل الهشلمون، وفادي علون، وحذيفة عثمان، عبد الرحمن عبيدالله) يلبون نداء الأقصى وصرخات الحرائر ، وعلى خطاهم ينتفض شباب الضفة والقدس وقد داسوا كل اتفاقات الذل تحت أقدامهم ومضوا نحو الحرية.

تأتي ذكرى اندلاع شرارة الثورة في السادس من تشرين 1987 تعانق ذكرى هنادي جرادات بنت جنين الباسلة وكل الانتصارات التي حققها شعبنا في مسيرة جهاده.

إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وفي ذكرى الانطلاقة والتأسيس التي تتزامن مع تجدد الانتفاضة الثورة في القدس والضفة ، نؤكد على ما يلي:-

أولاً: نوجه التحية لأبناء شعبنا وللشباب الثائرين على درب قمر الثائرين مهند حلبي ورفاقه الشهداء الذي أضاءوا الطريق وأشعلوا المواجهة من جديد.

ثانياً: إن ما قدمه أبناء شعبنا وأمتنا من شهداء وتضحيات في المواجهة الممتدة والصراع المفتوح مع العدو الصهيوني، كان هدفها فلسطين بكل تفاصيلها وأبعادها، ولهذا فلا يجوز أبداً المساومة على هذه التضحيات أو استثمارها بما لم يقبل به الشهداء في حياتهم.

ثالثاً: إن تهديدات الإرهابي المجرم بنيامين نتنياهو وحكومته العدوانية لن تنال من شعبنا، إن هذه التهديدات والإجراءات العدوانية المتمثلة بسياسة القبضة الحديدية وهدم البيوت وحملات الاعتقال والتلويح بالحرب والعدوان لن توقف غضب شعبنا وإصرار مجاهديه على الدفاع عن الأقصى.

رابعاً: نهيب بجماهير شعبنا في كل مكان لاعتبار يوم الجمعة القادم التاسع من أكتوبر يوم غضب تتصاعد فيه المواجهات رداً على تهديدات نتنياهو وعدوانه الذي استهدف بيوت أهلنا في القدس والضفة، ولتخرج المسيرات الغاضبة في كل مكان ،رافعة أعلام فلسطين، نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته، وإسناداً للمقدسيين والثائرين في الضفة الأبية ولنرفع جميعاً شعار :"القدس قبلة جهادنا".

خامساً: نطالب علماء الأمة وقادتها والهيئات واللجان والاتحادات الإسلامية بتفعيل جهودهم لنصرة أهل فلسطين والقدس في هذه المعركة الأطهر والأشرف التي يدافعون فيها عن مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، والدعوة لاجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لإقرار آليات لحماية القدس وأهلها والأقصى والمرابطين فيه.