Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

المصري : أي حماقة سيرتكبها العدو سيدفع ثمنها غالياً .. الاحتلال يهدد باغتيال شخصيات كبيرة

أرض كنعان / غزة / هدد القيادي في حركة حماس النائب مشير المصري إسرائيل قائلاً "أي حماقة سيرتكبها العدو الإسرائيلي سيدفع ثمنها غالياً"، ردا على التصريحات الإسرائيلية التي تهدد حركة حماس باغتيال شخصيات كبيرة من عناصرها في حال ثبت تورطها في قتل مستوطن وزوجته بجانب مستوطنة "ايتمار" قرب بيت فوريك جنوب شرق نابلس الأسبوع الماضي.  
وأكد القيادي في حماس أن المقاومة في قطاع غزة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي تطور للأحداث، وأن الحراك الشعبي ستزداد وتيرته كلما زادت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية وتوسع نطاقها.  
وأضاف قائلاً " أعتقد أنه لا خيار أمام الشعب الفلسطيني إلا خيار الحراك الجماهيري في وجه المحتل الإسرائيلي في ظل فشل الخيارات الأخرى وفشل مشروع التسوية وينبغي الا تستثمر هذه الهبة لتحسين شروط التفاوض بل يجب ان تكون هبه لصناعة مشهد جديد يوصلنا لأهدافنا الوطنية".
ولم يستبعد المصري أن تتطور الأمور في الضفة الغربية لتصل إلى انتفاضة ثالثة، وأن تتطور الأمور في قطاع غزة أيضا معربا عن ذلك بقوله " لن تقف غزة موقف المتفرج أمام ما يحدث في الضفة، لأننا شعب واحد ودم واحد".
وطالب القيادي في حركة حماس مشير المصري السلطة الوطنية الفلسطينية بإعلان وقف التنسيق الأمني بشكل رسمي ونهائي، وإطلاق يد المقاومة في الضفة الغربية وعدم الوقوف في وجه الهبة الجماهرية والبدا بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية. 
وتعقيبا على ما ادعى به الناطق باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي أفخاي ادرعي عن اعتقال أفراد خلية من حماس متهمين بتورطهم في عملة بيت فوريك، قال النائب مشير المصري أن العدو الإسرائيلي يتخبط ويحاول خلط الأوراق بهدف الحصول على معلومات استخباراتية.  
فيما أكد النائب مشير المصري على أن حركة حماس بالإضافة إلى جميع الفصائل الفلسطينية تراقب عن كثب كل التطورات المتسارعة لمجريات الأحداث في الضفة الغربية وعلى أثرها ستحدد تحركها الميداني المستقبلي.  
وأضاف المصري أن ما يحدث في الضفة الغربية هو هبة جماهرية ويجب على الجميع الوقوف عند مسئوليته وعدم الاصطفاف مع الجانب الإسرائيلي وتجنب الوقوف في وجه هذه الهبة، ليدفع العدو الإسرائيلي ثمن تدنيسه للمسجد الأقصى وإحراقه لعائلة الدوابشة وأخيرا الفتاة الهشلمون.
ورداً على التصريحات التي اتهمت حركة حماس بمحاولة تصدير أزمتها إلى الضفة الغربية وتصيد الأمور ودفعها باتجاه انتفاضة جديدة فرأي القيادي في حماس المصري أنها محاولات من البعض للاصطياد في المياه العكرة على حد وصفه . 
و" ما يحدث في الضفة هو هبة جماهيرية وكما أن حماس هنا في قطاع غزة هي أيضا موجودة في الضفة الغربية ومستعدة لدفع الثمن كما الجميع الوطني".