Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الجهاد الإسلامي: قرارات نتنياهو لن تكسر إدارة شعبنا ودماؤه تُشعل المواجهة

أرض كنعان_غزة/أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن القرارات كافة التي اتخذها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وقيادته العسكرية لن تفلح أبداً في كسر إرادة شعبنا الذي قدم أبنائه دمائهم وأرواحهم فداءً من أجل الأقصى والقدس.

وأوضح القيادي المدلل في تصريح له اليوم الاثنين، أن الاحتلال الإسرائيلي جرب شعبنا منذ بداية احتلاله عام 1948 وحتى اليوم 2015 ولم يستطيع أن يكسر إرادة شعبنا أو يوقف غضبه تجاه ما يجري للأقصى من تدنيس واقتحامات يومية.

وقال: "الجميع يدرك بأن القوة العسكرية ضد أبناء شعبنا لا تزيده إلا إصراراً وعزيمة للمضي قدماً نحو بذل الدماء دفاعاً عن الأقصى والمسرى والجميع يدرك أن الدم لا يزيد المواجهة إلا اشتعالاً".

 

يشار إلى أن بنيامين نتنياهو وقيادته العسكرية اتخذوا عدة قرارات عسكرية هامة أمس خلال اجتماع الكبنيت المصغر وتلك القرارات هي: "هدم منازل منفذي العمليات الاستشهادية-زيادة حملات الاعتقال الإداري- طرد المحرضين من المسجد الأقصى- زيادة أعداد جيش وشرطة الاحتلال في الأقصى والبلدة القديمة- تسهيل إطلاق النار تجاه الفلسطينيين- منع دخول من لا يحمل هوية إسرائيلية إلى البلدة القديمة".

 

وأضاف القيادي المدلل: " جميع القرارات لا تزيد شعبنا إلا مزيد من الصبر والمواجهة، وما هدم منازل منفذي العمليات البطولية إلا تعبيراً على فشل الاحتلال في كسر إرادة شعبنا وتأكيداً على أن شعبنا لا يبخل في تقديم كل ما يملك من أجل فلسطين والأقصى حتى تحقيق النصر، خاصة وأن شعبنا قدم أحياء كاملة من اجل الدفاع عن الأقصى".

وشدد على أن نتنياهو وقيادته العسكرية مهما اتخذوا من قرارات عسكرية لن يفلحوا في وقف انتفاضة شعبنا، قائلاً: "نتذكر جيداً عملية السور الواقي في الضفة عام 2002 والتي لم تنجح في تحقيق أهداف العدو وخرج شعبنا أقوى مما كان واستمرت العمليات البطولية والنوعية للمقاومة حتى يومنا هذا".

وفيما يتعلق بالقانون الدولي وقرارات نتنياهو أكد القيادي في حركة الجهاد، أن ممارسة الاحتلال الإسرائيلي كافة في الأراضي الفلسطينية مخالفة للقانون الدولي خاصة فيما يتعلق بالأقصى والأسرى.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم القانون الدولي لكنه يفهم لغة واحدة هي لغة الحراب والكل يدرك أن شعبنا الفلسطيني لا سبيل أمامه إلا المواجهة.

ومن الجدير ذكره أن مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة تشهد توتراً كبيراً بين قوات الاحتلال والمواطنين الغاضبين تجاه استمرار اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال على الأقصى والمرابطين داخله والاستيطان في الضفة الأمر الذي دفعهم لموجه المحتل بالعمليات البطولية وقتل المستوطنين.