Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

هنية وقادة الفصائل الفلسطينية في استقبالهم ..مشعل وابو مرزوق يصلان الى قطاع غزة في زيارة تاريخية

وصل خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، بعد ظهر اليوم الجمعة (7-12)، على رأس وفد كبير من قادة الحركة في الخارج، إلى قطاع غزة، وسط استقبال رسمي وشعبي حافل.


ووسط إجراءات واستقبالات خاصة، وصل مشعل برفقة نائبه الدكتور موسي أبو مرزوق، والقادة عزت الرشق ومحمد نصر وصالح العاروري، وآخرين، إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حيث كان في استقبالهم رئيس وزراء حكومة غزة إسماعيل هنية، ونائب رئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، وعدد كبير من أعضاء المكتب السياسي وقادة الحركة ووزراء ومسئولي الحكومة، إلى جانب العديد من قادة الفصائل والشخصيات الوطنية، إلى جانب طوابير من أفراد الشرطة.



وعانق مشعل والوفد المرافق له، هنية والقادة الذين كانوا في استقباله، قبل أن يسجد هو ومرافقيه شكراً لله.

وجرى استقبال سريع لمشعل والوفد المرافق له في معبر رفح، فيما تجمع المواطنين قرب معبر رفح في مسيرة دعت لها حركة حماس لاستقبال القائد مشعل وسط هتافات تكبير وترحيب.

واصطف الآف من المواطنين على امتداد طريق صلاح الدين الذين انتشروا للترحيب بقائدة المقاومة وقادة حماس العائدين بفعل انتصار المقاومة. كما لوحظ انتشار المئات من كتائب القسام، لاستقبال القائد.

ولوح المشاركون في حشود الاستقبال بالأعلام والرايات ورفعوا صور مشعل ورددوا هتافات ترحب بالقائد في ربوع وطنه وبين شعبه.

وقالت مصادر مطلعة إن مشعل والوفد المرافق له سيستهلون زيارة غزة، بزيارة إلى منزل الشيخ الإمام الشهيد أحمد ياسين في حي الصبرة بغزة، ثم يتبعها بزيارة إلى منزل القائد الشهيد أحمد الجعبري، ومن ثم منزل الشهيد محمد الهمص الذي عمل إلى مرافقاً إلى جانب الجعبري بعد سنوات من عمله مرافقاً مع القائد مشعل نفسه، ومن ثم يزور عائلة الدلو التي استهدف بيتها وارتقى نحو 12 من أفرادها، ومقبرة الشهداء وعدد من الجرحى.

وعلقت صور تجمع بين مشعل والشيخ ياسين، في أماكن متفرقة بالقطاع، إلى جانب لافتات ترحب بالقائد الكبير وإخوانه أعضاء المكتب السياسي في زيارتهم التاريخية لغزة التي أمكن تحقيقها كثمرة من ثمار انتصار المقاومة في معركة حجارة السجيل الأخيرة.

ومن المقرر أن يلقي مشعل كلمة حماس الرئيسية في مهرجان الانطلاقة، وسط ترقب كبير لهذه الكلمة الهامة التي يرتقب أن تحمل رؤية حماس بعد ربع قرن من التأسيس إزاء العديد من القضايا، وفي الجوهر منها التأكيد على التمسك بالثوابت والحقوق ورفض الاعتراف بشرعية الاحتلال، والرؤية إزاء ملف المصالحة الوطنية.

وذكرت المصادر المطلعة، أن زيارة مشعل من المقرر أن تستمر ثلاثة أيام، يتخللها لقاءات مع قادة الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني والوجهاء وأهالي الشهداء.
يشار إلى أن زوجة مشعل أمل البوريني كانت وصلت أمس برفقة 14 فرداً من العائلة لحضور حفل الانطلاقة.

وتُعد هذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها مشعل والرشق إلى قطاع غزة، فيما تُعد الثانية لنائبه د. موسى أبو مرزوق منذ مغادرته مسقط رأسه رفح في بداية السبعينيات، وتعتبر الثانية للقيادي وعضو المكتب السياسي لحماس صالح العاروري الذي زار غزة منذ نحو شهر ونصف الشهر، ومكث فيها أياماً قبل أن يغادرها إلى جانب ممثلين الحركة في لبنان واليمن وغيرها من الدول.

وتشهد محافظات قطاع غزة، منذ أيام استعدادات واسعة لإحياء ذكرى انطلاقة حماس الخامسة والعشرين، وسط تزيين الشوارع بأعلام فلسطين ورفع صور الشهداء، وفعاليات عبر تسيير سيارات ودراجات نارية وعروض عسكرية في الاحياء والمناطق المختلفة من القطاع.

واستكملت التحضيرات في ساحة أرض الكتيبة غرب مدينة غزة، لإحياء الانطلاقة، وشارف عشرات العمال والشباب على إنجاز منصة المهرجان التي جاءت على شكل مجسم لخريطة فلسطين التاريخية ويكون الدخول إليها والخروج منها عبر مجسم صاروخ M75 ، فيما هناك إشارة لمدينة عكا المحتلة كإشارة إلى أن القصف في المرة المقبلة قد يستهدفها.

وعلمت مصادر مطلعة" أن مشعل أصر على أن يجلس وسط الجماهير الفلسطينية في ساحة الكتيبة، خلال المهرجان، حيث ينطلق من بينهم إلى المنصة لإلقاء كلمة الحركة وسط ترقب إعلامي كبير لكلمته.