Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

فياض : حرية الأسرى جزء من حرية الشعب وكرامته

أرض كنعان / رام الله / أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله سلام فياض الخميس على وقوف الشعب الفلسطيني مع الأسرى المضربين عن الطعام تضامناً مع الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي، محمّلاً الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن حياتهما وسلامتهما، ومُطالباً المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية والحقوقية بتدخل جدي وفوري لإنقاذ حياتهما.

جاء ذلك خلال كلمة فياض في مهرجان توزيع جائزة الحرية لعام 2012، الذي نظمته وزارة شؤون الأسرى بالتعاون مع وزارة الثقافة في رام الله، في جامعة بيرزيت التي كرمت الشاعر الكبير سميح القاسم.

وشدد فياض على ضرورة إلزام إسرائيل باحترام قواعد القانون الدوليّ والقانون الدوليّ الإنسانيّ، وبالإقرار بالحقوق الإنسانية للأسرى ومكانتهم.

وطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى، وخاصةً الأسرى القدامى والأطفال والنساء والمرضى والأسرى النواب، وقال: "لأسرانا الحق في الحياة والكرامة، كما لهم الحق الكامل في الحرية. فحريتهم وكرامتهم جزء لا يتجزأ من حرية الشعب وكرامته الوطنية".

وأثنى على مبادرة الجائزة التي تأتي وفاءً لقضية الأسرى ولصمودهم في معتقلات وسجون الاحتلال، وأشار الى دورهم الهام في إثراء المكتبة الفلسطينية بالأعمال الأدبية والفكرية التي تُسلط الضوء على معاناة الأسرى والأسيرات.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة شؤون الأسرى والمحررين في رام الله، للدفاع عن قضية الأسرى ونقل معاناتهم، وإصرارهم على نيل حقهم في الحياة والكرامة والحرية إلى العالم.

وعبّر رئيس الحكومة في رام الله عن اعتزازه بالإرث الأدبي والوطني الكبير الذي تُمثله أعمال وإبداعات الشاعر الكبير سميح القاسم.