Menu
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه

بلدية الاحتلال تصادق على عبرنة اسماء شوارع القدس

أرض كنعان / القدس / صادقت بلدية الاحتلال في القدس مساء اليوم الأحد، على تسمية الشوارع في البلدة القديمة والقدس الشرقية عمومًا، بأسماء عبرية ذات دلالات توراتية، في خطوة لتهويد المدينة وفرض الطابع اليهودي عليها عنوة.

ومن بين الأسماء التي صادقت بلدية الاحتلال عليها، هي استبدال اسم "جبل الزيتون" بـ"هار همشحاة" وهو الاسم التوراتي للجبل الذي يعد أعلى جبال القدس، ومنه صعد يسوع إلى السماء بحسب الديانة المسيحية، وهو أعلى جبال مدينة القدس، ومطّلها على المسجد الأقصى المبارك.

وصادقت البلدية أيضًا على إطلاق أسم "شير همعلوت" على حي بمدينة سلوان، وهو الأسم التوراتي الذي يدل على الطريق إلى "الهيكل"، ودلالته الدينية السياسية هي تغيير الطريق إلى المسجد الأقصى، وعلى الرغم من أن البلدية لم تعلن الحي المحدّد، إلّا أن الاسم يدل على حي البستان، الأقرب إلى المسجد الأقصى.

وتتعارض الخطوة التي صادقت عليها البلدية، مع القانون الدولي الذي يمنع تغيير أسماء الشوارع في الأراضي المحتلة، إذ قال مسؤول فلسطيني في وقت سابق إن السلطة سترفع شكوى إلى اليونسكو وإلى محكمة الجنايات الدولية، بعد أن قام الاحتلال حتى اليوم بتغيير أسماء 300 شارع وزقاق في مدينة القدس.

وتعدّ هذه الخطوة جزءًا من مسلسل بلدية الاحتلال ورئيسها، نير بركات، لتهويد المدينة وتغيير معالمها العربية الفلسطينية من خلال عبرنة أسماء الشوارع، وتغيير ملامح السور، بالإضافة إلى نقش عبارات يهودية في بيوت بالبلدة القديمة قام المستوطنون بالاستيلاء عليها.