Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

المدلل: مقاومة الضفة ستفاجئ المحتل

أرض كنعان / متابعات / أكد القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الدكتور أحمد المدلل على حق المقاومة الفلسطينية بالدفاع عن شعبها ومقدساتها، مشيراً إلى أن التهدئة ليست مقدسة وأن العدو هو من نقض اتفاق التهدئة بجرائمه في الأقصى المبارك.

وأكد المدلل على ضرورة وجود استراتيجية فلسطينية للرد على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في القدس المحتلة، مشدداً على ضرورة تصحيح الوضع الداخلي وإنهاء الانقسام الذي أعطى غطاء للاحتلال لتهديد المسجد الأقصى.

ودعا إلى استمرار حالة الثورة والانتفاضة في جميع نقاط التماس مع الاحتلال، مؤكداً  أن المقاومة في الضفة المحتلة تستطيع أن تصنع المعجزات والأيام القادمة حُبلى بكل ثورة ومواجهة للعدو، والخلايا النائمة في الضفة ستقوم بواجبها والأبطال لن يصمتوا وسيستمرون بعملياتهم النوعية.

وأوضح أن مبرر وجود حركة الجهاد الإسلامي وحركات المقاومة هو تحرير الأقصى، مضيفاً "لا يمكن الوقوف متفرجين على ما يحدث ويجب تحمل المسؤوليات من قبل المقاومة والأهل في غزة والضفة والقدس".

ولفت إلى أن الاحتلال قد نفذ التقسيم الزماني ويكرس الآن التقسيم المكاني من أجل إقامة الهيكل المزعوم، مؤكداً أن "القادة الصهاينة لم يتأثروا بالشجب والاستنكار الصادر عن القادة العرب وما زالوا مستمرين في تهويدهم".

وأضاف "الفلسطينيون يجب أن يتحملوا مسؤولياتهم ويكونوا رأس الحربة ويكونوا شاهدين على تاريخ هذه الأمة التي تعييش صراعات والنزاعات بحيث أصبحت قضية الاقصى لا تهم العرب والسلمين".

ودعا بدوره السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة بأن تتحمل مسؤولياتها بجدية ووقف التنسيق الأمني فوراً واطلاق يد المقاومة في مواجهة الاحتلال، وأن تكون أجهزة أمن السلطة دافعاً وقوة في مواجهة العدو الصهيوني.

واختتم: "نؤكد أن مخططات العدو الصهيوني لن تمر إلا على أشلائنا ودمائنا وإن كان هناك صمت من قبل الحكومات فإن الشعوب العربية لن تستمر بهذا الصمت وهذا الغياب وستقلب الحسابات وتخلط الأوراق إذا استمر هذا الاجرام ضد المسجد الاقصى".