Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

نتنياهو: يصادق على قمع المقدسين بكلاب مسعورة وإطلاق النار

أرض كنعان / متابعات / صادق كلٌ من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير داخليته  جلعاد اردان، على سلسلة من القرارات لقمع المقدسيين الفلسطينيين في القدس وبخاصة بالمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن نتنياهو واردان قررا تشديد الرقابة على البناء الفلسطيني الغير مرخص في القدس إضافة للتشديد على مخالفات السائقين المقدسين بهدف الضغط على المقدسين جميعا.

وأوضحت الصحيفة بأن الخطة قدمتها شرطة الاحتلال وسيتم تطبيقها بعد أن تم المصادقة عليها من نتنياهو ووزير داخليته لمدة شهرين (سبتمبر وأكتوبر) فقط.

وأشارت إلى أن الخطة تتضمن عقاب جماعي على جميع المقدسين ونشر المئات من أفراد شرطة الاحتلال وقوات حرس الحدود يرافقهم كلاب هجومية لمهاجمة ملقي الحجارة والزجاجات الحارقة.

من جهته قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "سنعمل على تشديد التعليمات لجنود الجيش وأفراد الشرطة لإطلاق النار بشكل مباشر تجاه مطلقي الحجارة والزجاجات الحارقة من الشبان الفلسطينيين لأن الحجر والزجاجة الحارقة يقتلان".

جاء ذلك خلال زيارة بنيامين نتنياهو لمدينة عسقلان المحتلة ظهر اليوم الخميس.

وأضاف نتنياهو وفقاً لصحيفة معاريف رداً على أحداث الأقصى: "ليلة أمس تم تجسيد التعليمات الجديدة حيث أطلق جنودنا النار نحو شاب فلسطيني في حي العيسوية أراد إلقاء زجاجة حارقة".

من جانبه دعا نائب وزير الحرب الإسرائيلي إيلي بن دهان لنشر قوات من جيش الاحتلال في القدس لمساعدة الشرطة الإسرائيلية بفرض السيادة.

وطالب بن دهان لتشديد العقوبة ضد ملقي الحجارة من الشبان الفلسطينيين قائلاً: "إذا تم إلقاء القبض على راشقي الحجارة يجب إبعادهم لخارج (إسرائيل) فان طردنا راشق الحجارة وأسرته سيكون هذا حل رادع لأي فلسطيني من القدس يفكر برجم قواتنا بالحجارة".

وفي ذات السياق دعا نائب رئيس بلدية القدس دوف كلمنوفتش، نتنياهو لاتخذا قرار جريء لنشر قوات جيش الاحتلال في القدس بدلا من قوات الشرطة لفرض وبسط السيادة الإسرائيلية الكاملة (شرقي القدس).

وتوقع كلمنوفتش أن نتنياهو وحكومتي لن يتخذاو قرار من هذا القبيل، قائلاً: "إن تم إدخال قوات الجيش بالدبابات للقدس فالجيش يعلم كيف يعالج أمر الفلسطينيين كما سيكون بمقدرة الجيش وقف البناء الغير مرخص والقدس تبقى موحدة ولن يخاف أي يهودي من السفر من وادي الجوز ليصل لأي مكان داخل القدس" وفقاً لقوله.