Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

تظاهر آلاف المواطنين برفح احتجاجا على استمرار قطع الكهرباء

أرض كنعان / رفح /تظاهر عشرات المواطنين، مساء أمس السبت، في محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، احتجاجًا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي، التي بلغت ذروتها حتى وصلت إلى أكثر (20) ساعة  يوميًا. 
وتجمهر العشرات من المواطنين الغاضبين من أبناء المحافظة، الذين خرجوا بشكل عفوي من كافة المناطق، بميدان الشهداء وسط المحافظة، مقابل مقر شركة توزيع كهرباء رفح.
ونادى المشاركون بالتظاهرات بضرورة حل مشكلة الكهرباء في المدينة التي تعاني من قطعها باستمرار، خاصة في ظل موجة الحرارة العالية التي تضرب المناطق الفلسطينية مؤخراً .
وعبر أحد المتظاهرين عن استيائه الشديد إزاء القطع المستمر للتيار الكهربائي، قائلاً :"نحن اليوم خرجنا لنعبر عن غضبنا الشديد من السياسة التي تعتمدها شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة."
وأضاف "نريد كهرباء فنحن في منطقة تل السلطان لم تأتي الكهرباء علينا منذ أكثر من 20 ساعة وهذا ظلم كبي، يجب على المسئولين الوقوف بصف أبناء الشعب الذي يعاني الويلات منذ سنوات طويلة." 
وتابع بغضب :"هذه الأزمة تفاقم معاناتنا، فنحن لم نسنى الأزمة التي عصفت بنا منذ عدة أسابيع، إلى متى سنبقي نرمى اللوم على مصر، نريد حصتنا من شركة توزيع الكهرباء بغزة، فلماذا رفح مهمشة وهى التي عانت وواجهت الاحتلال على مدار سنوات."
وحمل المتظاهرون المسؤولية الكاملة لقيادات الشعب الفلسطيني عن هذه الأزمة التي باتت تلاحقهم بشكل مستمر، مطالبين اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والدكتور رامي الحمدلله رئيس الحكومة   بضرورة ايجاد حل سريع لهذه الأزمة التي فاقمت معاناتهم. 
وقام المتظاهرون بإشعال اطارات السيارات والشعل معبرين فيها عن غضبهم، من التهميش المستمر من قبل شركة توزيع الكهرباء بمحافظة رفح.
في هذا السياق قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي في رفح القذافي القططي تعليقا على التظاهرات في رفح :"مسيرات عفوية غرب رفح تطالب بإنهاء أزمة الكهرباء تجوب الشوارع في هذه الساعات المتأخرة من الليل .. حراك عفوي ينم عن حالة ضيق كبرى والمطلوب قراءة رسالة المتظاهرين جيدا فقد بلغت المعاناة أوجها والصمت لم يعد يجدي" .