Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت اليوم على قرار رفع العلم الفلسطيني

أرض كنعان_وكالات/يصوت أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة (193 عضوا)، اليوم الخميس، علي مشروع قرار عربي يدعو إلى رفع العلم الفلسطيني فوق مبني الأمم المتحدة.

وتوقع دبلوماسيون عرب وغربيون بالمنظمة الدولية أن ينجح الفلسطينيون في الحصول بسهولة علي موافقة الجمعية العامة لكي يتمكنوا من رفع علم دولتهم – للمرة الأولي في تاريخها – فوق المقر الرئيس للمنظمة الدولية في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأعلن مكتب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة “سام كونتيسا” أن التصويت علي مشروع القرار سيجري الساعة الثالثة عصر الخميس بالتوقيت المحلي لمدينة نيويورك.

ووفقا للإجراءات المعمول بها في المنظمة الدولية، فسوف يتم رفع العلم الفلسطيني – في حالة تمرير القرار واعتماده في الجمعية العامة – في غضون 20 يوما من تاريخ اعتماد القرار، وهو الأمر الذي سيسمح برفع العلم خلال زيارة الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” المتوقعة آواخر الشهر الجاري لحضور افتتاح الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي تصريحات للصحفيين، أمس الأربعاء، اعتبر ممثل دولة فلسطين الدائم لدي الأمم المتحدة السفير “رياض منصور”، رفع العلم الفلسطيني فوق مبني الأمم المتحدة، “بمثابة دعم إضافي لدولة فلسطين التي يعترف بها أكثر من 130 دولة أعضاء بالمنظمة الدولية”.


وكان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استيفان دوغريك”، قد أكد في مقابلة خاصة مع وكالة الأناضول يوم الجمعة الماضية، التزام الأمين العام بالقرار الذي ستصدره الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس.


وقال المسؤول الأممي، إن “الأمين العام في حالة انتظار لما ستقرره الجمعية العامة (يوم 10 سبتمبرالجاري) وبطبيعة الحال فسوف يلتزم الأمين العام بمضمون القرار الذي سيجري التصويت عليه “.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس الأمن الدولي السفير “فيتالي تشوركين” عن أمله في أن يوافق أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة علي مشروع القرار ، وقال للصحفيين في نيويورك، منتصف الأسبوع الماضي ” نحن نأمل أن يتم التصويت بالإجماع علي مشروع القرار”.

وقدمت عدة دول عربية في أواخر الشهر الماضي، مشروع قرار، يطالب برفع علم دولة فلسطين والفاتيكان_وكلاهما يتمتعان بوضعية مراقب دائم وليس عضو كامل في المنظمة الدولي ة- إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأخرى.