google39ae0e62e4a5bc94.html google39ae0e62e4a5bc94.html

Menu
12:20وفاة أول لاجئ فلسطيني من سورية بفيروس كورونا في هولندا
12:17الهيئة 302 توجه نداءً عاجلًا للتضامن مع موظفي المياومة في "الأونروا"
12:13الأمم المتحدة: غزة من المناطق الهشة المحتاجة للدعم لمواجهة "كورونا"
12:10وفاة أول طبيب بكورونا في الجزائر
12:04حقيقة حذف 2000 اسم من المنحة القطرية وكيفية اختيار الأسماء!
12:023 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري بسجون الاحتلال
11:58"بتسيلم" تكشف عملية الدهس برام الله قبل شهر حادثة
11:57الاحتلال يُحول معتقلًا من قلقيلية للاعتقال الإداري
11:51نقص الغذاء والدواء يضع اللاجئين أمام مخاطر كورونا
11:49ارتفاع أعداد الوفيات في "إسرائيل" لـ20 حالة وتسجيل 4831 إصابة بينهم 83 خطيرة
11:43تصريح صحفي صادر عن ألوية الناصر صلاح الدين .. في الذكرى ال 14 لاستشهاد القائد ابو يوسف القوقا
11:41يوافق اليوم الذكرى الــ 14 لإرتقاء الشهيد المؤسس أبو يوسف القوقا "
11:40ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية
11:24بالصور: بدء صرف المنحة القطرية لـ 100 ألف أسرة فقيرة بغزة
11:19الفصائل تشيد بالمسؤولية الوطنية للمنظومة الأمنية بغزة

إضراب جزئي بكافة مؤسسات "أونروا" بمناطق عملياتها الخمس

أرض كنعان_غزة/تشهد كافة المؤسسات والمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الاثنين إضرابًا جزئيًا، في كافة مناطق عملياتها الخمس (قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، ولبنان، وسوريا، والأردن).

وكان رئيس اتحاد العاملين في "أونروا" بقطاع غزة سهيل الهندي، قال لوكالة "صفا"، إن الإضراب، يأتي ضمن استمرار الفعاليات الاحتجاجية على قرارات المفوض العام للوكالة، بخصوص التشكيلات المدرسية ومنح الموظفين اجازة استثنائية.

وسيبدأ الإضراب يبدأ الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر، في كل المؤسسات، ومن بينها المدارس.

كما يتوقف اليوم العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن العمل احتجاجاً على سياسة إدارة الوكالة في التشكيلات المدرسية والإجازة الخاصة بدون راتب، وذلك بعد مضيّ أسبوع من انتهاء أزمة تأجيل العام الدراسي الحالي.

وأعلن اتحاد العاملين في "أونروا" في الأردن بأن "التوقف عن العمل، اليوم لمدة ساعة، يعتبر الإجراء التصعيدي الأول من سلسلة الخطوات، التي أقرها المؤتمر العام للاتحاد، في مناطق عملياتها الخمس.

وقالت مصادر في "أونروا" لصحيفة "الغد" الأردنية، إن "العاملين قرروا المضيّ بإجراءاتهم التصعيدية إذا لم تتراجع إدارة الوكالة عن سياسة التشكيلات المدرسية، والإجازة بدون راتب، وذلك بعد قيام المفوض العام لـ"أونروا" مؤخراً، بإعطاء نفسه صلاحية منح الموظفين إجازة لمدة عام بدون راتب".

وأضافت أنه سيتم تأخير بدء دوام طلبة المدارس لمدة ساعة عن الدوام الطبيعي لجميع الفترات (الصباحية / المسائية / الفترة الواحدة)، بحيث يلزم الطلبة في هذه الساعة منازلهم.

وأوضحت أن المعلمين والمديرين والأذنة سيلتزمون بالدوام المدرسي الطبيعي، بحيث يظهر ذلك على سجلات الدوام والتوقيع لحظة الوصول كالمعتاد ويكون اعتصامهم لمدة ساعة واحدة في ساحات المدارس، وذلك تحسباً لطلب الإدارة صورة عن سجل الدوام لمعرفة من تبقى في بيته تلك الساعة. 

كما يشمل التوقف عن العمل جميع الموظفين في المكتب الإقليمي والمناطق الأربع والكليات والجامعة ومركز التطوير التربوي ودائرتي النقليات والتمويل وعمال النظافة.

وبينت أن المطلوب وقف قرار منح الموظف إجازة دون راتب، والتي قد تلجأ الإدارة إليها في الأزمات أو في حالة ظهور عجز مالي ودون طلب من الموظف"، معتبرة أن استمرار هذا القرار سيبعث الخوف والقلق في نفوس الموظفين.

وأشارت المصادر إلى مطلب الإبقاء على التشكيلات المدرسية كما كانت عليه في العام الدراسي الماضي، حيث أن إجراء أي تغيير على التشكيلات يؤدي إلى اكتظاظ الطلبة في الصفوف وإلغاء مجموعة من الوظائف مما يؤثر سلباً على نوعية وجودة التعليم ومستوى التحصيل والانضباط المدرسي.