Menu
12:26"الطاقة" تستعرض مستجدات تطبيق نظام تراخيص المولدات التجارية
11:58غزة: صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين غداً الاثنين
11:56الشيخ: نهنئ الشعب الأمريكي على رئيسه الجديد المنتخب
11:53اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية

إضراب جزئي بكافة مؤسسات "أونروا" بمناطق عملياتها الخمس

أرض كنعان_غزة/تشهد كافة المؤسسات والمدارس التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" الاثنين إضرابًا جزئيًا، في كافة مناطق عملياتها الخمس (قطاع غزة، والضفة الغربية المحتلة، ولبنان، وسوريا، والأردن).

وكان رئيس اتحاد العاملين في "أونروا" بقطاع غزة سهيل الهندي، قال لوكالة "صفا"، إن الإضراب، يأتي ضمن استمرار الفعاليات الاحتجاجية على قرارات المفوض العام للوكالة، بخصوص التشكيلات المدرسية ومنح الموظفين اجازة استثنائية.

وسيبدأ الإضراب يبدأ الساعة العاشرة صباحًا حتى الحادية عشر، في كل المؤسسات، ومن بينها المدارس.

كما يتوقف اليوم العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن العمل احتجاجاً على سياسة إدارة الوكالة في التشكيلات المدرسية والإجازة الخاصة بدون راتب، وذلك بعد مضيّ أسبوع من انتهاء أزمة تأجيل العام الدراسي الحالي.

وأعلن اتحاد العاملين في "أونروا" في الأردن بأن "التوقف عن العمل، اليوم لمدة ساعة، يعتبر الإجراء التصعيدي الأول من سلسلة الخطوات، التي أقرها المؤتمر العام للاتحاد، في مناطق عملياتها الخمس.

وقالت مصادر في "أونروا" لصحيفة "الغد" الأردنية، إن "العاملين قرروا المضيّ بإجراءاتهم التصعيدية إذا لم تتراجع إدارة الوكالة عن سياسة التشكيلات المدرسية، والإجازة بدون راتب، وذلك بعد قيام المفوض العام لـ"أونروا" مؤخراً، بإعطاء نفسه صلاحية منح الموظفين إجازة لمدة عام بدون راتب".

وأضافت أنه سيتم تأخير بدء دوام طلبة المدارس لمدة ساعة عن الدوام الطبيعي لجميع الفترات (الصباحية / المسائية / الفترة الواحدة)، بحيث يلزم الطلبة في هذه الساعة منازلهم.

وأوضحت أن المعلمين والمديرين والأذنة سيلتزمون بالدوام المدرسي الطبيعي، بحيث يظهر ذلك على سجلات الدوام والتوقيع لحظة الوصول كالمعتاد ويكون اعتصامهم لمدة ساعة واحدة في ساحات المدارس، وذلك تحسباً لطلب الإدارة صورة عن سجل الدوام لمعرفة من تبقى في بيته تلك الساعة. 

كما يشمل التوقف عن العمل جميع الموظفين في المكتب الإقليمي والمناطق الأربع والكليات والجامعة ومركز التطوير التربوي ودائرتي النقليات والتمويل وعمال النظافة.

وبينت أن المطلوب وقف قرار منح الموظف إجازة دون راتب، والتي قد تلجأ الإدارة إليها في الأزمات أو في حالة ظهور عجز مالي ودون طلب من الموظف"، معتبرة أن استمرار هذا القرار سيبعث الخوف والقلق في نفوس الموظفين.

وأشارت المصادر إلى مطلب الإبقاء على التشكيلات المدرسية كما كانت عليه في العام الدراسي الماضي، حيث أن إجراء أي تغيير على التشكيلات يؤدي إلى اكتظاظ الطلبة في الصفوف وإلغاء مجموعة من الوظائف مما يؤثر سلباً على نوعية وجودة التعليم ومستوى التحصيل والانضباط المدرسي.