Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الضفة الغربية: 5عمليات وإصابة 10 صهاينة في الضفة الأسبوع الماضي

أرض كنعان_الضفة المحتلة/شهدت محافظات الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات المقاومة التي ينفذها مقاومون فلسطينيون ضد أهداف صهيونية مختلفة، حيث وقعت خلاله 5 عمليات، مقابل عملية واحدة خلال الأسبوع الذي سبقه.

فخلال الأسبوع المنصرم، وقعت 5 عمليات للمقاومة، 4 منها بإطلاق النار في كل من قلقيلية وجنين والقدس، وواحدة بالدهس في الخليل.

وفيما يتعلق بالمواجهات مع جنود الاحتلال على نقاط التماس، فقد أحصي اندلاعها في 87 نقطة مواجهة، موزعة على مختلف محافظات الضفة، فيما أصيب على إثرها وبسبب عمليات المقاومة 10 صهاينة، 4 منهم من جنود الاحتلال.

ففي يوم الجمعة (4-9)، أصيب جنديان بمواجهات النبي صالح، فيما وقعت عمليتا إطلاق نار على حاجز قلنديا، الأولى ليلة الخميس الجمعة، والثانية ليلة الجمعة السبت، بينما سُجل إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة أدور، وعلى مستوطنة بيت إيل، وهدم جزء من الجدار الفاصل في العيزرية، وخلع الأسلاك الشائكة من مقبر باب الرحمة.

وأحصي يوم الجمعة 17 نقطة مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و3 في ضواحيها، و6 في رام الله، و1 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و2 في جنين.

وفي يوم الخميس (3-9)، تم إحراق سيارة مستوطنين قرب مفرق طارق بن زياد جنوب الخليل، وإصابة 4 منهم بجراح طفيفة.

 كما تم إلقاء كوع ناسف خلال مواجهات في مدينة بيت لحم، وإلقاء زجاجات حارقة على سيارة أمن في سلوان، وعلى منازل للمستوطنين قرب جبل المكبر، وعلى مستوطنة بسجات زئيف، وعلى قوات الاحتلال قرب مستوطنة تلمون، وعلى سيارة مستوطنين على مفترق بيت فوريك، وإحراق وتخريب سياج الفصل العنصري قرب طولكرم.

كما تم في نفس اليوم إلقاء الحجارة على حافلة مستوطنين في وادي الجوز، وسيارات المستوطنين قرب مستوطنة معاليه أدوميم والخضر ونعلين ومستوطنة بيت إيل، وعلى جنود الاحتلال في حي شعفاط ومعسكر قبة راحيل.

وأحصي يوم الخميس 22 نقطة مواجهات كانت 6 منها في مدينة القدس، و5 في ضواحيها، و4 في رام الله، و1 في الخليل، و3 في بيت لحم، و1 في طولكرم، و1 في نابلس، و1 في جنين.

أما يوم الأربعاء (2-9)، فقد شهد إصابة شرطية بمواجهات الطور، وإلقاء عبوة ناسفة بدائية في مخيم عايدة، وقنبلة على مدرسة يهودية في يافا، وإلقاء زجاجات حارقة في مواجهات الطور ورأس العامود وعلى دورية في سلوان، وإلقاء الحجارة على مركبات الاحتلال قرب مستوطنتي بيت حجاي وكريات أربع، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 13 نقطة مواجهات كانت 6 منها في مدينة القدس، و2 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، و1 في نابلس، و1 في فلسطين المحتلة عام 1948.

وشهد يوم الثلاثاء (1-9)، إلقاء الزجاجات الحارقة على جنود الاحتلال في رأس العامود، وعلى سيارات المستوطنين قرب حوسان وحزما وباب العامود، وعلى جنود الاحتلال في حي سما نابلس.

وتم يوم الثلاثاء إحصاء 7 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و1 في رام الله، و1 في بيت لحم، و1 في نابلس.

وفي يوم الاثنين (31-8)، وقع اشتباك مسلح إثر محاولة قوة خاصة صهيونية اقتحام مخيم جنين، أصيب على إثرها جندي من القوات الخاصة، فيما تم إلقاء أكواع ناسفة في مواجهات جنين وعلى دورية في سلوان، وإلقاء زجاجات حارقة في مواجهات جنين وعلى بؤرة استيطانية في جبل المكبر وعلى حافلة في رأس العامود، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب العيسوية، وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط، وعلى معسكر قبة راحيل.

وتم يوم الاثنين إحصاء 12 نقطة مواجهات كانت 5 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، و2 في جنين.

أما يوم الأحد (30-8)، فقد شهد إصابة مستوطنة في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة قدوميم شرق قلقيلية، وإلقاء زجاجات حارقة على حافلة مستوطنين قرب يعبد وعلى حاجز الزيتونة وعلى الجنود في رأس العامود، وإلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين في بيت حنينا وقرب مستوطنة عصيون.

وتم يوم الأحد إحصاء 9 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في الخليل، و2 في بيت لحم، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين.

أما يوم السبت (29-8)، فقد شهد إصابة مستوطن بجراح طفيفة في عملية دهس قرب مستوطنة بيت حجاي ونجاح المنفذ بالانسحاب.

فيما تم إحصاء 7 نقاط مواجهات كانت 1 منها في مدينة القدس، و3 في الخليل، و1 في قلقيلية، و1 في نابلس، و1 في جنين.