Menu
09:21"مالية غزة" تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
09:13سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
09:13حالة الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم وغدا
09:11أسعار صرف العملات في فلسطين
07:12طقس فلسطين: عدم الاستقرار الجوي، ومن المتوقع تساقط أمطار محلية
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات

صورة طفل سوري تسبب صدمة في العالم وتثير الرأي العام

أرض كنعان_وكالات/أثارت صورة تناقلتها وكالات الأنباء لطفل سوري، حالة من الصدمة والذهول في مختلف أنحاء العالم، حيث هزت الصورة مشاعر الناس، وتصدرت الصحف الغربية الصادرة فجر الخميس.

والصورة التي هزت العالم" تعود لطفل سوري كان على متن القارب الذي غرق بالقرب من شواطئ تركيا وعلى متنه 16 لاجئا سوريا كانوا يطمحون للوصول الى اليونان، أملا بالعبور منها الى القارة الأوروبية، هاربين من جحيم الموت والنيران التي تقذفها عليهم طائرات نظام بشار الأسد في سوريا.

وبحسب المعلومات " فان الطفل الذي استشهد غرقا، وألقى به الموج الى سواحل تركيا، وكان يرتدي بزة حمراء، هو الطفل عيلان الكردي، وهو طفل سوري يبلغ من العمر ثلاث سنوات فقط، استشهد الى جانب شقيقه غالب البالغ من العمر خمس سنوات فقط، ووالدتهما التي غرقت هي الأخرى وفارقت الحياة قبل أن تصل الى الشواطئ اليونانية.

وألقت أمواج البحر بجسد عيلان النحيل الى شواطئ تركيا، فيما حصلت على صورته شهيدا، وصورته سابقا عندما كان يلعب ويلهو في منزله مع لعبة صغيرة الى جانب شقيقه الأكبر غالب ذي الخمس سنوات.

وأثارت صورة الطفل حالة من الذهول والصدمة على مستوى العالم، حيث اكتفت جريدة "اندبندنت" البريطانية بوضع صورة الطفل على صفحتها الأولى لعددها الصادر الخميس، كما تصدرت صورة الطفل عيلان الصفحة الأولى لجريدة "ذا صن" الأوسع انتشارا في بريطانيا، وتصدرت الصورة ذاتها غالبية الصحف الصادرة في لندن الخميس.

وأطلقت جريدة "اندبندنت" البريطانية حملة على موقعها الإلكتروني للمطالبة بفتح باب الهجرة الشرعية للاجئين السوريين بدلا من تركهم يموتون في عرض البحر.

وبينما تشهد أوروبا تحركات واسعة، فإن العالم العربي يقف متفرجا وصامتا صمت القبور، باستثناء حملة على "تويتر" أطلقها نشطاء خليجيون تطالب بلادهم باستضافة اللاجئين السوريين وفتح الباب أمامهم، ولكن لا حياة لمن تنادي.