Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسير المصري يعاني ظروفا معيشية وصحية صعبة

أرض كنعان / متابعات / إدارة سجن ايشل الصهيوني تتعمد الاساءة والاهمال بحق الأسير المريض المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عامًا)؛ حيث تماطل في تقديم العلاج اللازم له؛ بالإضافة إلى المعاملة السيئة التي يتلقاها الأسير من السجانين وكذلك من طبيب عيادة سجن ايشل.

وأن المعاملة السيئة التي يتعرض لها الأسير المصري من قبل الإدارة وعيادة سجن ايشل هي بسبب حملات التضامن الواسعة والمتعاطفة مع الأسير؛ فأصبحت الإدارة والسجانين يتعاملون معه بلامبالاة واهمال مقصود وواضح؛ وكأنه لا يعاني من أية أمراض ولا يحتاج لرعاية خاصة.

وأن تدهوراً صحياً خطيراً طرأ على حالة الأسير يسري المصري مؤخراً؛ حيث أصبح يعاني من ضعف في النظر وضبابية في الرؤية وآلام حادة في العين وصداع مزمن يمنعه من النوم؛ وبدأ يلاحظ وجود لون أسود في بياض العين؛ بالإضافة لمعاناته مع ورم خبيث في الكبد وهزال عام في الجسم وغثيان مستمر.

و أنه رغم الحالة الصحية المتدهورة للأسير المصري؛ فإنه لم يتلق أي رد حتى اللحظة حول العينات التي تم أخذها في عيادة مشفى الرملة.

و أنه في إطار سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحق الأسير يسري المصري فإن عيادة السجن مازالت ترفض أن تصرف له قطرة للعين حيث يطالبهم بصرفها منذ ما يزيد عن شهر بالرغم من وصفها لي من قبل الطبيب.

جدير بالذكر أن الأسير المريض يسري المصري أعزب من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 09/06/2003م، وحكم عليه بالسجن لمدة عشرين عاماً ؛ ويعد أحد ضحايا سياسة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الصهيوني؛ إذ يعاني من سرطان في الغدد وخضع لعملية استئصال قبل عامين تقريباً؛ إلا أن السرطان انتشر في جسده مجدداً.