Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 9 مواطنين في الضفة الغربية

أرض كنعان_الضفة المحتلة/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء تسعة مواطنين خلال مداهمات بمناطق مختلفة بمحافظات الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بينهم والد الأسير المؤبد ثائر حماد المحكوم (11 مؤبد).

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت البلدة من الناحية الغربية واقتحمت منزل المواطن كايد حماد (64 عاما) وأقدمت على تفتيش المنزل والتحقيق مع ساكنيه قبل اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت ثائر حماد في عام 2002 على خلفية تنفيذ عملية عيون الحرامية الشهيرة التي قتل فيها 11 جنديا ومستوطنا.

في غضون ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية الشاب ياسر حامد وزياد عبد الجليل حامد ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بعد مواجهات عنيفة شهدها المخيم.

وأفاد ناشط من المخيم أن الاحتلال اعتقل الشاب محمد البايض (20 عاما) والشاب أحمد محمد البياري (18 عاما)، كما جرى اعتقال الشاب أسيد رباح نخله خلال مداهمة منازلهم وإخضاعها لأعمال التفتيش.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات عنيفة في حارات المخيم مع عدد من الشبان الذين رشقوا الدوريات بالحجارة وأغلقوا الطرق، حيث أقدم الاحتلال على إلقاء القنابل الصوتية بين المنازل وإطلاق القنابل الغازية عند الانسحاب.

وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء موطنا بعد اقتحام منزله في بلدة بيت أمر شمال المحافظة، في الوقت الذي شنّت فيه قوّات الاحتلال مداهمات في بلدة ديرسامت جنوب غرب المحافظة.

وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض الذي أكّد أنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشّاب بشير ارزيق بشير أبو عياش (18 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته وخلع الباب الرئيسي باستخدام آلة خاصة.

وأجرى جنود الاحتلال عمليات تفتيش داخل وخارج المنزل وعلى سطحه، قبل أن ينقلوا المعتقل بشير  سيرا على الأقدام إلى جهة مجهولة.

وفي بلدة ديرسامت، أفادت مصادر محلية أنّ قوّات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت أحياء البلدة فجرا، قبل أن تحاصر مصي الفجر في مسجد المجمع الإسلامي وسط البلدة لعدّة ساعات، في الوقت الذي أقامت فيه القوة العسكرية عددا من الحواجز العسكرية المفاجئة، وتعمّدت إيقاف المارة والتدقيق في بطاقاتهم.

كما أقامت قوّات الاحتلال عددا من الحواجز العكسرية على مداخل بلدتي بيت عو ا وإذنا غرب المحافظة.

من جانبها، أكدت مصادر أمنية أـنّ دوريات الاحتلال وناقلات لجنده داهمت فجرا عددا من الأحياء السكنية في مدينة الخليل، ودورا ويطا والظاهرية وحلحول وإذنا.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي, فجر اليوم الأربعاء , بلدات غرب مدينة جنين وداهمت منازل ونكلت بمواطنين واعتقلت شابين ونقلتهما إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة كفردان غرب جنين واعتقلوا الشاب محمد فاروق عابد وفتشوا منزله واستجوبوا أصحاب المنزل ميدانيا.

كما اقتحم جنود الاحتلال بلدة السيلة الحارثية المجاورة واعتقلت الشاب عز الدين حافظ زيود ( 20 عاما ) وفتشت منزله ونكلت بعائلته  وانتشرت في شوارع البلدة بساعات.

وكذلك أفيد صباح اليوم بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزا  عسكريا على شارع جنين  -حيفا قرب مدخل بلدة زبوبة وأوقفت مركبات ومواطنين.