Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

حماس: مقاومة الضفة في تصاعد ورسالتها بجنين وصلت

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، بأن جذوة المقاومة المشتعلة في الضفة الغربية المحتلة، تثبت مع مرور الأيام أنها غير قابلة للخمود أو التوقف، مشيرًا إلى أن أحداث مخيم جنين التي جرت مساء أمس الإثنين، رسالة واضحة المعالم تختصر مستقبل المقاومة المتصاعد.

وقال بدران في تصريح صحفي تعقيبًا على أحداث مخيم جنين، إن رسالة المقاومة التي باغتت القوات المدججة لجيش الاحتلال قد وصلت لمن يعنيه الأمر، مشيرًا إلى أن أبناء المخيم الأبطال لقنوا العدو درسًا في فنون قتال الشوارع.

وأشار القيادي في حماس، إلى أن مساء يوم أمس، كان أحد أيام الانتفاضة التي تعيشها الضفة الغربية، حيث أعاد صوت الرصاص الموجّه للاحتلال في مخيم جنين، أمجاد أبطاله الشهداء، ومن لقنوا الاحتلال في الماضي الدروس القاسية.

ونوه بدران إلى أن مقاومي المخيم الذين أفشلوا مخطط قوات الاحتلال التي كانت ترصد صيدًا ثمينًا على حد قوالها، تصدوا بشراسة وشجاعة للقوات المقتحمة، حيث أمطروا جنود الاحتلال بوابل من الرصاص من جهات عدة، ما أدى إلى حالة من الجنون الهستيري لجنود الاحتلال، الذين أخذوا يطلقون النار بشكل عشوائي ومكثف.

وأشاد بدران بحالة الاصطفاف الثابث خلف خيار المقاومة، والذي أبداه مخيم جنين خلال تصديه للاقتحام الإسرائيلي، حيث شارك مقاوموا المخيم من كافة الفصائل في الاشتباك مع قوات الاحتلال.

كما أضاف بدران بأن شباب المخيم الشجعان، الذين واجهوا بالحجارة قوات الاحتلال التي تسللت في البداية من خلال وحدات المشاة، كان لهم الفضل الكبير في عرقلة مسير القوات، فيما تمكنوا من إحراق آلية لجيش الاحتلال بشكل كامل خلال المواجهات.

وطالب بدران السلطة الفلسطينية بالكف الفوري عن التنسيق الأمني، والعودة إلى أحضان الشعب الفلسطيني، منوهًا إلى أن أجهزة السلطة الأمنية طيلة الفترة الماضية كانت تقتحم منزل الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء، والذي اعتقلته قوات الاحتلال وثلاثة من أفراد العائلة خلال اقتحامها للمخيم الليلة.

وأثنى القيادي في حماس على جهاد وتضحيات عائلة أبو الهيجاء، التي قدمت شهيدين وهما شقيقا الأسير مجدي، فيما هدمت قوات الاحتلال منزله عقب اعتقاله وعائلته.

وكان ضابط إسرائيلي من وحدة النخبة التابعة لجيش الاحتلال والمعروفة باسم "يمام"، أصيب بجراح خطيرة، عقب إطلاق المقاومين النار على القوات المقتحمة لمخيم جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء، وهو أحد أبناء حركة حماس، كما اعتقلت نجله وشقيقه ووالدته، بعد محاصرة منزلهم.