Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

280 أسيراً دخلوا أعوامًا جديدة حتى نهاية أغسطس الجاري

أرض كنعان / تابعات / أكدت إذاعة صوت الأسرى أن مايقارب280 أسيرًا دخلوا في شهر أغسطس/آب 2015 أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

فقد ذكرت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 40 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، و73 أسيراً محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و27 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و70 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام، وثمانية أسرى محكومًا أقل من عشرة أعوام، والتمديد لعشرات الأسرى الإداريين، و177 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن 25 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وأربعة أسرى من داخل الخط الأخضر، و 32 أسيراً من قطاع غزة، و219 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وقد اوضحت الإذاعة أن شهر أغسطس شهد انتصاراً للأسير محمد نصر الدين علان (33 عامًا) من قرية عينوس قضاء نابلس بالضفة المحتلة الذي أضرب عن الطعام أكثر من شهرين احتجاجًا على اعتقاله الإداري، حيث علق اضرابه عن الطعام بعد ان قررت محكمة الاحتلال تعليق قرار الاداري بحقه و الإفراج عنه وبقائه في مستشفى برزيلاي لاستكمال العلاج الازم.

بدوره أكد الأسير المحرر طارق عز الدين مدير عام إذاعة صوت الأسرى أن الأسرى داخل السجون يعيشون حياة صعبة للغاية في ظل تزايد هجمة الانتهاكات بحقهم، لافتًا إلى أن التوتر السائد داخل السجون لن يستمر طويلاً وأن الأوضاع قد تنفجر في أي لحظة إذا استمرت إدارة السجون بسياستها المتبعة ضد الأسرى.

وطالب عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الوقوف عند مسئولياتها تجاه ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال من انتهاكاتٍ واعتداءاتٍ وتنكيلٍ وتزايد حملات الاعتقال الإداري والتمديد غير القانوني واستمرار سياسة العزل الانفرادي والمنع من الزيارات والإهمال الطبي المتعمد، مناشدًا كل هذه المؤسسات ذات الصلة بتحمل مسؤولياتها.