Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

مركز حقوقي: الاحتلال هدم 167 منزلا فلسطينيا خلال آب الحالي

أرض كنعان_متابعات/قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، إن سلطات الاحتلال نفذت موجة من عمليات الهدم في منطقة "ج" في الأغوار خلال الايام الماضية.

وقال المركز "يوم الخميس الماضي (20-8) وصل ممثلون عن الإدارة المدنية الإسرائيلية الى منطقة عينيون، التي تقع على بعد 5 كم شرق طوباس، وهدمت منازل عائلتين، كان يسكن فيها 11 شخصا، بينهم 7 قاصرين، وحظيرة للأغنام. ثم انتقلت القوات الإسرائيلية إلى خربة الدير، والتي تقع بين القرية الفلسطينية عين البيضا والحدود الأردنية، وهدمت منزلا يعيش فيه عائلة مكونة من 8 أشخاص، بينهم ثلاثة قاصرين، كما هدمت السلطات في خربة سمرة منزلا قيد الإنشاء، جنوب شرق مدينة طوباس.

وأشار الى ان درجة الحرارة وصلت يوم الخميس في غور الأردن إلى 41 درجة مئويّة، وتحظر إسرائيل على الفلسطينيين في معظم التجمعات السكنيّة في الغور، فضلا عن مناطق أخرى في الضفة الغربية، الإقامة الدائمة ووصل منازلهم بالماء والكهرباء، وهي بهذا تعرضهم لأذى جرّاء حالة الطّقس على مدار السنة، وأنها تركت 19 شخصا، من بينهم 10 قاصرين، في ظروف الحرارة الشديدة دون أي حل.

ونوه المركز الإسرائيلي إلى أن هذه هي المرة الثالثة خلال أسبوع تهدم السلطات الإسرائيلية المنازل والأبنية في المنطقة (ج)، وأن موجة عمليات الهدم هذه تركت عشرات الأشخاص بدون مأوى في ظل الحرارة الشديدة.

منذ الخامس من آب عام 2015، هدمت "الإدارة المدنية" 34 مبنى سكنيا و31 مبنى سكنيا في التجمعات السكنية الفلسطينية في غور الأردن، في محيط مستوطنة "معاليه أدوميم"، وجنوب الخليل وفي هذه العمليّات، فقد 167 شخصًا منازلهم، من بينهم 101 قاصرًا.

وأكد المركز أن عمليّات الهدم يتمّ تنفيذها في إطار الجهود التي تبذلها "الإدارة المدنيّة" والجيش في محاولة طرد السّكان الفلسطينيين خارج المنطقة "ج".

وتخالف مخططات الطرد لدى الجيش والإدارة المدنية أوامر وأحكام القانون الدوليّ الإنسانيّ، التي تحظر نقل السكان المحميين قسرًا، إلا إذا جرى ذلك من أجل أمانهم أو من أجل حاجة عسكرية حيوية.