Menu
12:05د. حمدونة : التجاوزات بحق الأسرى في السجون الاسرائيلية تستدعى حماية دولية
11:36احتجاج في جامعة كندية على استضافة جنود إسرائيليين
11:32فتح: سنتصدى لكل المؤامرات ولن نستسلم للأمر الواقع
11:29خارجية الأردن: عزم "إسرائيل" ضم الغور قتل للسلام
11:27الاحتلال يقتحم "عين قينيا" ويجرف أشجار المزارعين
10:48لوكسمبورج تدعو للاعتراف بدولة فلسطين ردًا على إعلان بومبيو
10:44اليونسكو يتخذ قرارات جديدا بشأن مدينة القدس
10:41يدخل اضرابه اليوم الـ 59..جلسة للأسير مصعب الهندي اليوم
10:38مجهولون يخربون النصب التذكاري الألماني بجنين
10:35موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول
10:33الاحتلال يعتقل محافظ القدس عدنان غيث
10:26وزير الأشغال يبحث مع الأونروا المشاريع التي تشرف عليها
10:05اشتية: سنفعّل قانون التعاطي مع بضائع المستوطنات بأقصى عقوبة
09:59هولندا توقف دعمها المباشر الذي تقدمه للسلطة
09:57الصليب الأحمر يعلن برنامج زيارات أسرى محافظتي جنين وطوباس لشهر كانون الأول

مركز حقوقي: الاحتلال هدم 167 منزلا فلسطينيا خلال آب الحالي

أرض كنعان_متابعات/قال مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم"، إن سلطات الاحتلال نفذت موجة من عمليات الهدم في منطقة "ج" في الأغوار خلال الايام الماضية.

وقال المركز "يوم الخميس الماضي (20-8) وصل ممثلون عن الإدارة المدنية الإسرائيلية الى منطقة عينيون، التي تقع على بعد 5 كم شرق طوباس، وهدمت منازل عائلتين، كان يسكن فيها 11 شخصا، بينهم 7 قاصرين، وحظيرة للأغنام. ثم انتقلت القوات الإسرائيلية إلى خربة الدير، والتي تقع بين القرية الفلسطينية عين البيضا والحدود الأردنية، وهدمت منزلا يعيش فيه عائلة مكونة من 8 أشخاص، بينهم ثلاثة قاصرين، كما هدمت السلطات في خربة سمرة منزلا قيد الإنشاء، جنوب شرق مدينة طوباس.

وأشار الى ان درجة الحرارة وصلت يوم الخميس في غور الأردن إلى 41 درجة مئويّة، وتحظر إسرائيل على الفلسطينيين في معظم التجمعات السكنيّة في الغور، فضلا عن مناطق أخرى في الضفة الغربية، الإقامة الدائمة ووصل منازلهم بالماء والكهرباء، وهي بهذا تعرضهم لأذى جرّاء حالة الطّقس على مدار السنة، وأنها تركت 19 شخصا، من بينهم 10 قاصرين، في ظروف الحرارة الشديدة دون أي حل.

ونوه المركز الإسرائيلي إلى أن هذه هي المرة الثالثة خلال أسبوع تهدم السلطات الإسرائيلية المنازل والأبنية في المنطقة (ج)، وأن موجة عمليات الهدم هذه تركت عشرات الأشخاص بدون مأوى في ظل الحرارة الشديدة.

منذ الخامس من آب عام 2015، هدمت "الإدارة المدنية" 34 مبنى سكنيا و31 مبنى سكنيا في التجمعات السكنية الفلسطينية في غور الأردن، في محيط مستوطنة "معاليه أدوميم"، وجنوب الخليل وفي هذه العمليّات، فقد 167 شخصًا منازلهم، من بينهم 101 قاصرًا.

وأكد المركز أن عمليّات الهدم يتمّ تنفيذها في إطار الجهود التي تبذلها "الإدارة المدنيّة" والجيش في محاولة طرد السّكان الفلسطينيين خارج المنطقة "ج".

وتخالف مخططات الطرد لدى الجيش والإدارة المدنية أوامر وأحكام القانون الدوليّ الإنسانيّ، التي تحظر نقل السكان المحميين قسرًا، إلا إذا جرى ذلك من أجل أمانهم أو من أجل حاجة عسكرية حيوية.