Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

تواصل سقوط الشهداء الفلسطينين في سوريا بشكل يومي

أرض كنعان_سوريا/استشهد خمسة لاجئين فلسطينيين في سورية بينهم شقيقين، بعضهم جرّاء التعذيب بسجون النظام السوري، وأخرين جراء قصف مخيماتهم.

وأكدت مجموعة العمل في بيان صحفي الخميس، أن كل من الشقيقين إبراهيم وأيمن خزاعي من أبناء ‫‏مخيم اليرموك شارع العروبة، استشهدوا تحت التعذيب في سجون النظام السوري، وذلك بعد اعتقالهما منذ حوالي أكثر من عام ونصف، مما يرفع احصائيات ضحايا التعذيب التي  إلى 410 ضحية فلسطينية.

وأفادت بأن اللاجئة الفلسطينية منى فتحي شحادة من أبناء ‫مخيم جرمانا، استشهدت أيضًا جراء إصابتها بشظايا القذائف التي أطلقتها مجموعات المعارضة السورية على مناطق متفرقة من العاصمة دمشق.

وقالت المجموعة إن الشاب الفلسطيني محمود شموط من أبناء مخيم اليرموك في بلدة يلدا، استشهد إثر استهدافه برصاصة قناصة من قبل عناصر جبهة النصرة المتمركزين في الأبنية المقابلة لبلدة يلدا المحاذية للمخيم، وهو الخامس من أفراد عائلته الذين قضوا في وقت سابق على يد عناصر الجيش السوري ومجموعاته الموالية من بينهم والد الضحية.

وأشارت إلى أن اللاجئ الفلسطيني إيهاب أحمد المزعل، قضى أيضًا في ‫مخيم درعا.

وفي السياق، تعرض مخيم اليرموك للقصف وسقوط عدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة منه، اقتصرت أضرارها على الماديات، تزامن ذلك مع اندلاع مواجهات وصفت بالعنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية-القيادة العامة من جهة، ومجموعات محسوبة على تنظيمي النصرة و "داعش" من جهة أخرى، حيث دارت تلك الاشتباكات على عدة محاور بالقرب من ثانوية اليرموك.

الجدير بالذكر أن الجيش النظامي ومجموعات الجبهة الشعبية يفرضان حصاراً مشدداً على مخيم اليرموك منذ أكثر من (772) يوماً، مما أسفر عن أوضاع معيشية غاية بالقسوة، ازدادت تأزماً بعد اقتحام تنظيم الدولة – داعش للمخيم منذ مطلع نيسان – إبريل الماضي.

وفي ‫‏ريف دمشق، سقطت قذيفة هاون يوم أمس على محيط شارع السعيد في القسم الغربي من ‫مخيم خان الشيح، كما تعرضت المزارع المحيطة بالمخيم لقصف مدفعي وتمشيط بالرشاشات الثقيلة.

وبحسب مجموعة العمل، فقد تم استهداف الطريق الواصل بين (خان الشيح-زاكية) بالرشاشات الثقيلة المتواجدة داخل موقع الجيش السوري في "الفوج 137"، وهو المنفذ الوحيد لأبناء المخيم الذي يربط المخيم بالعاصمة ‫‏دمشق، ومن خلاله يتم إدخال المواد الغذائية والطبية وغيرها، ولقد سقط على هذا الطريق العديد من الضحايا جراء قصفه وقنصه.

في غضون ذلك، أفرجت الأجهزة الأمنية السورية عن لاجئَين فلسطينيين من ‫مخيم العائدين في ‫‏حمص، ولاجئ آخر من مخيم خان دنون بريف دمشق وهم: اللاجئ محمد إسماعيل عمر من أبناء مخيم العائدين، وتم الإفراج عنه من سجن حمص المركزي بعد اعتقال دام قرابة 3 أشهر.

كما أفرج الأمن السوري عن اللاجئ أيمن محمد خطاب من أبناء مخيم العائدين، بعد اعتقال دام خمسة أيام، وهو في بداية العقد السادس من العمر، من أهالي قرية عين الزيتون في فلسطين، يشار أنه برتبة مقدم في الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله.

في حين أفرجت قوات الأمن السوري عن اللاجئ محمد فتحي عبد العال، من أبناء ‫مخيم خان دنون بريف دمشق، وذلك بعد اعتقال دام عاماً كاملاً.