Menu
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال

مستوطنون يقتحمون الأقصى ويرفعون علم اسرائيل عند أبوابه

أرض كنعان/ غزة/ رفع مستوطنون متطرفون صباح الأحد الأعلام الإسرائيلية عند باب السلسلة من الخارج –أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، وعند مدخل سوق القطانين، في وقت اقتحم فيه عشرات المستوطنين باحات المسجد من جهة باب المغاربة، وسط توتر وغضب فلسطيني شديد.

ويأتي ذلك عقب دعوات وجهتها منظمات "الهيكل المزعوم" لأنصارها للمشاركة في مسيرات اليوم الأحد، ورفع الأعلام الإسرائيلية في محيط المسجد وعند أبوابه.

وقال المنسق الإعلامي في مركز شؤون القدس والأقصى "كيوبرس" محمود أبو العطا إن أفرادًا من المستوطنين تقدموا نحو أبواب المسجد الأقصى الخارجية، ورفعوا الأعلام الإسرائيلية عند مدخل باب السلسلة من الخارج على بعد 30 مترًا، كما رفع آخرون أعلامًا عند مدخل سوق القطانين أي خارج باب القطانين.

وأوضح أن المقدسيين الذين يتواجدون في تلك المنطقتين تصدوا بهتافات التكبير والتهليل للمستوطنين ولرفع الأعلام، وسط حالة من التوتر والغضب الشديد.

وذكر أن نحو 25 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا منذ ساعات الصباح المسجد الأقصى على مجموعتين من جهة باب المغاربة، وتجولوا في أنحاء مختلفة من باحاته وسط حراسة أمنية مشددة.

وأضاف أن منطقة باب الرحمة في المنطقة الشرقية من الأقصى شهدت توترًا شديدًا بسبب استفزازات المستوطنين ومحاولاتهم تأدية شعائر تلمودية، إلا أن المصلين والمرابطين تصدوا لهم.

وأشار إلى أن الأقصى يشهد تواجدًا مكثفًا للمصلين ولأطفال المخيمات الذين ينتشرون في كافة باحاته وساحاته، ويتصدون للمستوطنين المقتحمين.

ولفت أبو العطا إلى أن هناك تواجدًا مكثفًا لقوات الاحتلال عند أبواب الأقصى، حيث تقوم بالتدقيق في الهويات الشخصية للوافدين إلى المسجد،

وكانت منظمات "عائدون إلى الجبل" و"طلاب من أجل الهيكل" دعت إلى المسيرة اليوم، وقالت في إعلانها إن المسيرة ستصل إلى أبواب المسجد الأقصى (المغاربة، السلسلة، القطانين، الأسباط) في تمام الساعة الثامنة صباحًا مع الاعلام الإسرائيلية.

وتوقعت منظمات "الهيكل" مشاركة واسعة في المسيرة التي أطلقت عليها شعار "أعلام عند الأبواب"، في إشارة إلى الأعلام الإسرائيلية، وسجلت في دعوتها رفضها للسيادة العربية في الأقصى، ودعت إلى استبدالها بالسيادة اليهودية.

في مقابل ذلك، دعا نشطاء عرب عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى تكثيف الحشد والتواجد الإسلامي في المسجد الأقصى خلال الأيام القريبة، وخاصة اليوم.