Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

"القائمة العربية" تحذّر نتنياهو من محاولة تقسيم الأقصى

أرض كنعان_الضفة المحتلة/حذّرت القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) الحكومة الإسرائيلية من "محاولة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى"، معتبرةً أن ذلك سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

وقالت القائمة في تصريح نقلته وكالة الأناضول، إن "المسجد الأقصى بكل باحاته ومرافقه، الواقعة داخل الحرم القدسي الشريف، مكان مقدّس للمسلمين، وموقع جوهري للشعب الفلسطيني، والأمة العربية، ويجب الحفاظ عليه وحمايته وضمان حرية العبادة فيه، وكل محاولة لتغيير هذا الوضع ستؤدي لتأجيج مضاعف ولحرب إضافية".

وجاء التصريح بعد زيارة وفد من القائمة العربية المشتركة للمسجد الأقصى، أمس الاثنين، من بينهم النواب أيمن عودة، ومسعود غنايم، وجمال زحالقة، وحنين زعبي، ويوسف جبارين، وباسل غطاس.

والتقى الوفد خلال زيارته مع الشيخ محمد حسين، مفتي القدس والديار الفلسطينية، والشيخ عبد العظيم سلهب، رئيس المجلس الأعلى للأوقاف، والشيخ عزام الخطيب، المدير العام للأوقاف الإسلامية في القدس، والشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا.

من ناحية أخرى، يواصل نحو 100 مستوطن إسرائيلي في مستوطنة صانور جنوب مدينة جنين شمالي الضفة المحتلة، والتي أخلاها جيش الاحتلال عام 2005 من المستوطنين، محاولة احتلالها.

وعاد المستوطنون فجر اليوم واحتلوها من جديد في الذكرى العاشرة لإخلائها.

ولا يبدي جيش الاحتلال الإسرائيلي عزماً على إخلاء المستوطنين، في حين أكد المصوّر الصحافي، جعفر شتية، والذي حاول الوصول إلى الموقع، في اتصال مع "العربي الجديد" أن "الجيش الإسرائيلي لم يسمح سوى للصحافيين الإسرائيليين بدخول المستوطنة، ولم ألمس نيّة الجيش استخدام القوة لإخلائهم منها".

ويؤكد شتية "فهمت من مصادر إسرائيلية أن المستوطنين لن يتركوا المكان، قبل أخذ ضمانات من حكومتهم بعدم إخلاء بؤر استيطانية في رام الله".

وتتحدّث المصادر الإسرائيلية عن نية الجيش إخلاء بؤر استيطانية قرب مستوطنة بيت إيل في رام الله، ما دفع مستوطنين متشددين للتسلل إلى مستوطنة صانور، والتمركز في واحد من مبانيها القديمة، احتجاجاً على نيّة الجيش إخلاء بؤر استيطانية قرب رام الله. وهذه المرة الثانية، خلال أسبوع التي يحتل فيها المستوطنون تلة صانور.