Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

تنظيم الدولة : علاقة النصرة والصحوات بزوجاتهم "زنا" !!

أرض كنعان/ بيروت/ أفتى "أبو ميسرة الشامي"، الشرعي في تنظيم الدولة، بطلاق زوجات عناصر تنظيم "جبهة النصرة"، وزوجات عناصر ما يُعرف بـ"الصحوات"، خاصا بالذكر "زهران علوش، لبيب النحاس، سليم إدريس، عبد الجبار العكيدي، جمال معروف".


"الشامي"، وفي مقالة جديدة له بعنوان "بلغوا نساء الصحوات أنهن طوالق"، اعتمد في فتواه على فتاوى لعلماء من التابعين، وغيرهم، أفتوا بطلاق زوجات من يؤمنوا بخلق القرآن بدلا من تنزيله، وفق قولهم.

وأضاف: "إذا كان سلفنا يفرقون بين المرء وزوجه عند قوله إن القرآن مخلوق، فهل سيشكون في وجوب الفرقة بين المرء وزوجه، إذا كان المرء يدعو إلى الديمقراطية، كما يفعل سليم إدريس، أو إلى حق تقرير المصير الديمقراطي، كما يفعل زهران علوش، أو إلى تولي الصليبيين، كما يفعل لبيب النحاس".

وتابع: " أو يظاهر الصليبيين وملاحدة الأكراد على الإسلام والمسلمين، كما يفعل جمال معروف، وعبد الجبار العكيدي"، أو يظاهر الروافض الصفويين، كما يفعل أحمد أبو ريشة، أو يظاهر الوطنيين المرتدين على الخلافة، كما تفعل جبهة الجولاني".

واستشهد الكاتب على "كفر" من سبق، بمقالي "لبيب النحاس"، مسؤول العلاقات الخارجية في حركة "أحرار الشام"، وتصريح سابق لزهران علوش، قالا فيه إن السوريين هم من سيحددون شكل الدولة بعد سقوط نظام الأسد، بشكل لا يتنافى مع الشريعة الإسلامية.

ووجه رسالة إلى زوجات عناصر "الصحوات"، وفق توصيفه؛ حيث قال لهن: "فيا إماء الله، إن كنتن لا ترضين بردة أزواجكن، فعليكن بهجرهم، فلا أنتن حل لهم، ولا هم يحلون لكن".

وعاد "أبو ميسرة الشامي"، لسرد الفتوى ذاتها التي كتبتها "أم سمية المهاجرة"، قائلا: "فلا خلاف بين الأئمة في وجوب هجرك لزوجك المرتد، وأنه لو وقع الجماع برضاك فهو كالزنا في التحريم".

وبعبارات نابية، حذر الكاتب نساء "الصحوات"، من "أبو قتادة الفلسطيني"، و "أبو محمد المقدسي"، قائلا: "فاتقي الله وراقبيه في سرك وعلانيتك، ولا تنتظري نصائح المخنث المقدسي، ولا الديوث
الفلسطيني، فقد انشغلا في خدمة مصالح الطاغوت الأردني، والتحالف الصليبي، وتحالف الصحوات".

ويأتي مقال "الشامي" الذي نُشر في مدونة عبر مواقع التواصل، بعد تسعة أيام من المقال الذي نُشر في "مجلة دابق"، التابعة لتنظيم الدولة وكتبته "أم سمية المهاجرة"، حيث اتهمت فيه نساء من أسمتهم "الصحوات"، بـ"الزنا".

وأثار مقال "الشامي" ردود فعل ساخطة من قبل خصوم تنظيم الدولة، متهمينه بالتساهل في أعراض المسلمين، ورميهم بتهم عظيمة، وفق قولهم.