Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

الحمد الله: إذا اتفقت حماس والفصائل على اجراء الانتخابات فستجري في غضون 90 يوما

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قال رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق الفلسطينية، إن "الاشتراطات المسبقة" لحركة حماس تفشل عمل حكومته.

وأكد الحمد الله خلال مؤتمر صحفي عُقد في رام الله استعرض خلاله انجازات حكومة التوافق بعد أكثر من عام على تشكيلها، على ضرورة تسليم معابر قطاع غزة للحكومة قبل البدء بأي تحركات، لافتا إلى أن حماس لا تريد سوى حل قضية الموظفين.

وتابع: "في حال اتفقت حماس والفصائل على إجراء الانتخابات بعد صدور مرسوم من الرئيس فستتم خلال 90 يوما"، موضحا أن الحكومة هيئت الظروف والإمكانيات لإنجازها، على حد تعبيره.

وشدّد الحمد الله على أن التعديل الوزاري "الطفيف" سيتم خلال أيام، وسيشمل 4 – 5 حقائب وزارية، حسب القانون الأساسي الفلسطيني.

وأشار إلى أن الحكومة تصرف ما قيمته 400 مليون شيكل على قطاع غزة شهريا، مبينا أنها أنجزت عدة مشاريع لإعادة الاعمار بالتعاون مع جهات مختلفة، فيما استفادت 95 ألف أسرة من مواد البناء التي ادخلتها حكومة التوافق إلى القطاع.

ولفت الحمد الله إلى أن 6500 منزل سكني دُمّر بشكل كامل، هو إجمالي ما سيتم إعادة إعماره في قطاع غزة قبل نهاية العام الجاري، مؤكدا أن جميع المتضررين في غزة خرجوا من مراكز الإيواء بفضل انجازات الحكومة، وفق قوله.

واستطرد: "نعتز بهذه الانجازات وغيرها من حكومة التوافق في ظل الأزمة المالية والحصار، وفي ظل نقصان المساعدات الدولية، حيث أن 26% فقط من التمويل اللازم لإعادة الإعمار هو ما وصلنا".

وأوضح الحمد الله، فإن حكومة التوافق عملت على حل مشكلة الكهرباء في غزة وتحسينها بنسبة 97%، وأن جدول الكهرباء تحسن ببلوغ ساعات الوصل إلى أكثر من 16 ساعة يوميا، مؤكدا أن العمل جارٍ من أجل تحويل محطة كهرباء غزة للعمل بالغاز الطبيعي بديلا عن السولار الصناعي.

وفيما يخص الاعتقالات السياسية في الضفة، نفى رئيس الوزراء أن يكون أي من المعتقلين في سجون الأجهزة الأمنية قد اُعتقل على خلفية سياسية، قائلا إن سبب هذه الاعتقالات "المال وتجارة السلاح، وليس جميعهم من أبناء حماس، بل من عدة فصائل فلسطينية".

وأشار إلى أن الحكومة أفرجت عن عشرات المواطنين ممن اعتقلتهم خلال الأيام الماضية، موضحا أن من بقي منهم تجري محاكمته وفقا للإجراءات القانونية