Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يصادر 600 دونم من أراضي العيسوية "مؤقتا"

أرض كنعان_القدس المحتلة/قالت حركة "السلام الآن" الصهيونية المعنية بمتابعة أنشطة الاستيطان في الأراضي المحتلة إن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، أمر بمصادرة 600 دونم من أراضي بلدة العيسوية شمال القدس "بشكل مؤقت لأغراض البستنة".

وأوضحت الحركة في بيان أن بركات استند في أمر المصادرة إلى "قانون البلديات الذي يتيح للبلدية الاستفادة من قطع أراضي الغير لصالح المنفعة العامة لمدة خمس سنوات في حال لم يعمل صاحب الأرض على تطويرها"، لكن بلدية الاحتلال نفسها اقتلعت أشجارا في العيسوية قبل شهر بحجة زراعتها بدون ترخيص.

وأشارت إلى أن السكان عثروا على أوامر المصادرة منشورة على أراضيهم.

وقالت إن "هذه الأراضي مستهدفة من قبل سلطات الاحتلال منذ سنوات، حيث وضعت خطة لتحويلها إلى حديقة وطنية لغاية خلق تواصل إسرائيلي بين القدس ومنطقة (E1) شرق المدينة، كما أن الهدف من الحديقة هو منع توسع حي العيسوية والطور".

وقالت الحركة المعنية بمتابعة أنشطة "الاستيطان" إن "أصحاب الأراضي يحق لهم أن يرفضوا أمر المصادرة، فعندما يريد صاحب الأرض استخدامها لأغراضه الخاصة يحق له ذلك، بما يتناسب مع مخططات البناء المعتمدة".

وذكرت "أن أصحاب الأراضي في العيسوية يرغبون في الاستفادة من أراضيهم، وقبل شهر واحد، اقتلعت آلية بلدية الاحتلال أشجارا في العيساوية، لأنها زرعت بدون الحصول على تصريح، لذك يبدو من الصعب فهم لماذا بات قانون استخدام الحدائق مطلوب الآن، رغم أن أصحاب هذه الأراضي يبدون رغبة في زراعة أرضهم بأنفسهم".

واختتمت الحركة بيانها بالقول: "إن سلطات الاحتلال تهدف لمنع إقامة أي عاصمة لدولة فلسطينية محتملة في شرق القدس من خلال السيطرة على الأراضي اللازمة للتنمية المستقبلية"، مؤكدة "أن بلدية الاحتلال وسلطة الحدائق الوطنية الصهيونية تهدفان إلى خلق ممر للسيطرة على منطقة شمال وشرق القدس، فأوامر المصادرة تستخدم لتحقيق غاية سياسية".