Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

هآرتس تكشف تفاصيل طائرة حماس بدون طيار التي سقطت قرب غزة

أرض كنعان_غزة/كشفت صحيفة هارتس العبرية على موقعها الالكتروني، صباح اليوم السبت، بعض تفاصيل الخبر الخاص بسقوط طائرة بدون طيار التابعة لحماس والتي قيل يوم الخميس الماضي انها سقطت قرب الحدود بين اسرائيل وغزة.

وبحسب الصحيفة فقد قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان اجهزة الرادار الاسرائيلية رصدت الطائرة بدون طيار تطير داخل اجواء قطاع غزة في مناطق قريبة من الحدود حيث اعتبر سلاح الجو الاسرائيلي هذه الطائرة تهديدا استراتيجيا مما دفعه للعمل على السعي للسيطرة عليها تقنيا من خلال وحدات خاصة قامت باسيطرة على الطائرة وانزالها داخل الحدود الاسرائيلية.

واضافت الصحيفة ان سلاح الجو الاسرائيلي اطلق طائرات مقاتلة في الجو خلال عملية السعي للسيطرة على الطائرة لاسقاطها بالقوة حال فشلت الجهود للسيطرة عليها تقنيا كونها تعتبر تهديدا لاسرائيل.

وبحسب الصحفية فان ما ساعد على السيطرة على الطائرة انها من طراز سكاي رايدير التي تملك اسرائيل منها الكثير ولديها معلومات تقنية عالية بشانها مما ساعد على سيطرة الدفاعات الجوية الاسرائيلية عليها واسقاطها داخل الحدود الاسرائيلية بخمسين مترا.

واشارت الصحيفة الى ان سلاح الجو الاسرائيلي فتح تحقيقا بشان هذه الطائرة بدون طيار حيث نقلت عن احد الضباط قوله ان اسرائيل تعتبر الطائرات بدون طيار تهديدا استراتيجيا جديا لكنه اشار في الوقت ذاته ان الطائرة الحالية ليس ذات قيمة تهديدة بقدر ما هي طائرة استطلاع يمكن ان تساعد حماس على تصوير ورصد الحدود في الطرف الاسرائيلي.

واشارت الصحيفة الى ان سلاح الجو الاسرائيلي واحد بطاريات باتريوت التابعة له استطاعت اسقاط طائرة بدون طيار ذات حجم متوسط قادر على حمل متفجرات في الاجواء الاسرائيلية بالقرب من الحدود مع غزة وهو الامر الذي اعتبر في حينه خرقا لقواعد اللعبة وتطورا كبيرا في قدرات حماس العسكرية.