Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

شخصيات مقدسية تدعو لشد الرحال إلى الأقصى‎

أرض كنعان_القدس المحتلة/دعت شخصيات قيادية مقدسية إلى تكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في شهر رمضان الكريم، مؤكدين على مكانته المركزية لدى المسلمين حول العالم، وأن شد الرحال والرباط فيه يبعث رسالة حب ودفاع عنه، ويبشّر بأيام تحرير قادمة.

وقال رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى "عكرمة صبري": "إن مدينة القدس مرتبطة ارتباط عقيدة وإيمان بالمسلمين الذين يعتبرون زيارتها عبادة، لأن زيارتهم لها تمثل جزءا من مشاعرهم الدينية، وقد رفع الله من قدرها مكانا، إذ كان إليها الإسراء ومنها المعراج".

وعن شد الرحال إلى المسجد الأقصى، أفاد صبري أنه أمر عادي ومألوف منذ مئات السنين، إلا أن الخطر الذي يحيط به حاليا وتعرضه لاقتحامات اليهود المتطرفين، يوجب شد الرحال إليه في هذه الفترة، مبيناً أن "إذا كان لإنسان ولد مريض، فإنه يوليه رعاية أكثر من أولاده الآخرين، ولأن الأقصى في خطر فإن الناس يزدادون تعلقا به ودفاعا عنه".

أما رئيس مجلس الأوقاف في القدس المحتلة "عبد العظيم سلهب"، فذكّر المسلمين أن يلتفوا حول مسجدهم، الذي تحيط به المخاطر ومشاريع الاحتلال من كل جانب، وتدور في الأروقة الإسرائيلية محاولات لسلب المسجد الأقصى المبارك والاستيلاء عليه.

كما دعا إلى التوافد إليه طيلة شهر رمضان وأداء الصلوات فيه وخاصة صلوات التراويح.

وتابع سلهب: "نسأل الله العلي القدير أن ييسر للمسجد الأقصى أيد متوضئة، ترفع هذه الغمة وتزيل هذا الاحتلال اللئيم، الذي يحيط بالمسجد الأقصى منذ حوالي نصف قرن".

من جهته، أكّد عضو الهيئة الإسلامية العليا في القدس "جميل حمامي" على ضرورة تعزيز شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، لإظهار الحب والانتماء له.

وقال: "نهيب بكل فلسطيني يتمكن من الوصول إلى المسجد الأقصى ألاّ يقصر لحظة واحدة، ولا يجوز لإجراءات الاحتلال أن نجعلها حائلا بين وصولنا إليه للصلاة والاعتكاف وصلاة القيام. هذا موسم الطاعة والعبادة للمسلم والفلسطيني والمقدسي بشكل خاص، نرجو ونأمل أن يتحقق هذا".

وبعث حمامي رسالة إلى العالم الإسلامي والعربي، دعا فيها كل من يحب المسجد الأقصى أن يعزز مكانته في نفوس أبنائه والجيل القادم، الذي وصفه بجيل التحرير، الذي سيكتب الله على يده خلاص المسجد الأقصى من الاحتلال البغيض.