Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

تكليف الأحمد باجراء مشاورات مع الفصائل وحكومة التوافق ستقدم استقالتها بشرط موافقة حماس

أرض كنعان_وكالات/اعلن محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ان الحكومة ستقدم استقالتها في حال توافقت الفصائل بما فيها حركة حماس على تشكيل حكومة وطنية جديدة

وفسر اسماعيل عدم تقديم الحكومه استقالتها خشية حدوث فراغ في عمل السلطة الوطنية لاننا نسير وفق القانون والدستور وفي حال تم الاتفاق بين الفصائل وحماس عبر المشاورات سيسار الى اعلان حكومة جدية

ورفض اسماعيل توضيح ان كان الحمد الله رئيس الحكومه القادمة ام ان رئيسا اخر سيكلف بتشكيلها مؤكداً ان هذا الامر لم يبحث في اجتماع اللجنة التنفيذية الليلة الماضية.

وقال ان مهمة حكومة الوحدة الوطنية القادمة هي ذات المهام الحالية للحكومة اعادة الاعمار توحيد قيادة الوطن والتحضير للانتخابات.

وفي ذات السياق كشفت مصادر مطلعة أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كلفت عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد برئاسة لجنة الحوار لإجراء مشاورات مع الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة وحدة وطنية خلال اجتماعها المطول ليلة أمس.

ونقلت المصادر أن الاحمد المسؤول عن ملف المصالحة كلف بإجراء اتصالات مع كافة الفصائل بما فيها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقررت اللجنة التنفيذية في اجتماعها، تشكيل لجنة من أعضائها للاتصال مع الفصائل من أجل التشاور للوصول إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال فترة أسبوع من تاريخه، وتتولى كذلك بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية التحضير لانتخابات رئاسية واخرى تشريعية متزامنة في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق آخر، نقلت مصدر حضر اجتماع اللجنة التنفيذية، أن رئيس الوزراء رامي الحمدالله طلب من الرئيس محمود عباس في وقت سابق تعديلاً وزارياً، إلا أن الرئيس فضّل تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأضاف المصدر أن الحمدالله هاجم وزرائه خلال الاجتماع بوصفهم بـ "وزراء ضعفاء" وهو ما استدعاه الطلب من الرئيس اجراء تعديل وزاري.