Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الحملة الأوروبية تطالب بتوفير حماية دولية للنشطاء المشاركين في أسطول الحرية

أرض كنعان_غزة/طالبت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة بضرورة توفير الحماية الدولية اللازمة للنشطاء الدوليين المشاركين على متن أسطول الحرية 3 لغزة، المزمع وصوله إلى قطاع غزة خلال أيام، مؤكدة أنها ستلاحق قضائيا كل من يعتدي على الأسطول أمام المحاكم الدولية.

وحذر رامي عبده عضو الحملة الأوروبية في مؤتمرٍ صحفي عُقد صباح اليوم، بمشاركة منظمة الإغاثة الإنسانية التركية IHH، وهيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، من مغبة الاعتداء على الأسطول والمتضامنين الأوروبيين المشاركين على متنه.

وأشار عبده إلى جاهزية المتضامنين والمشاركين في تحالف أسطول الحرية للانطلاق خلال الساعات القادمة لغزة، مؤكداً استيفاء كافة الإجراءات التي تمكنهم من ذلك بما فيها الإجراءات القانونية.

وبيّن أن سفن الأسطول تحمل على متنها عشرات المتضامنين والنشطاء الأوربيين من مختلف أنحاء العالم، بينهم شخصيات رسمية وبرلمانية أوروبية وسياسيين وإعلاميين وفنانين، إلى جانب مشاركة شخصيات عربية وازنة.

وطالب عبده الجهات المحلية والدولية كافة بدعم جهود أسطول الحرية، قائلا: "دعم مهمة الأسطول إلى غزة يعتبر عملاً نابعاً من وجودنا الإنساني والتزاماتنا الأخلاقية، لوقف انتهاكات الاحتلال بحق السكان في قطاع غزة، وتمكينهم من الحصول على حقوقهم المشروعة".

وجدد عبده التأكيد على حق قطاع غزة في تدشين ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، مؤكدا أنه "سيعطي الفلسطينيين فرصة للوصول الحر والمستقل إلى العالم، وسيشكل حجر الزاوية لحيوية الاقتصاد المحلي".

وقال: "إن مهمة أسطول الحرية الثالث لغزة مهمة سياسية إنسانية، انطلق من أجل تخفيف المعاناة المتفاقمة لنحو مليوني إنسان في قطاع غزة، وجاء كمحاولة جديدة لكسر حصار القطاع البحري، ولوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية".

وشددت الحملة خلال المؤتمر الصحفي على ضرورة أن يرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكلٍ فوريٍ وعاجل، مؤكدة أن إعادة فتح ممر مائي من ميناء غزة إلى العالم الخارجي أكثر الحلول فعالية لإنهاء ذلك الحصار، قائلة :"ميناء غزة يجب أن يكون منفذ وليس جدار ووجه آخر للحصار".