Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

مصادر اعلامية :مشعل في القاهرة قريبا

أرض كنعان_وكالات/قالت مصادر اعلامية مقربة من حركة حماس ان رئيس المكتب السياسي للحركة خاالد مشعل سيقوم بزيارة رسمية الى العاصمة المصرية القاهرة التي كانت تتهم الحركة بالتعاون مع نظام الاخوان المسلمين وتنفيذ عمليات ارهابية حيث كانت محكمة مصرية قد اعلنت كتائب القسام مجموعة ارهابية الا ان محكمة مصرية اخرى الغت القرار قبل يومين.

وقالت المصادر انها تتوقع ان يقوم مشعل بزيارة قريبة الى القاهرة حيث سيلتقي مجموعة من السؤولين المصريين للبحث في قضايا مختلفة اهمها العلاقات المصرية مع حماس وموضوع المصالحة الفلسطينية الداخلية .

وقالت المصادر ان قرار مشعل القيام بالجولة جاء بعد قرار محكمة مصرية بالغاء اعتبار حركة حماس منظمة ارهابية حيث ازال هذا القرار التوتر الذي كان يسود علاقة حماس مع النظام المصري على الرغم من ان القرار المصري لم يبرئ حماس بالكامل حيث ما تزال جهات مصرية تتهم بعض الجهات والافراد بحركة حماس بالعمل ضد النظام المصري.

وعلى الرغم من ترحيب حماس بالأمس , وعلى لسان الناطق بأسمها سامي ابو زهري بقرار الغاء محكمة القاهرة للأمور المستعجلة اعتبار الحركة “منظمة إرهابية”, ولكنها نفت المعلومات التي نشرتها صحيفة اليوم السابع حول وجود أي عناصر متورطة بـ ” الارهاب ” ومطلوبة لمصر في قطاع غزة.

و كشفت مصادر داخل حركة حماس وفقا للصحيفة المصرية عن أن قيادات الحركة بالخارج وافقت على التعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية لمكافحة الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء، مؤكدة أن مقترح مصرى طرحه مسئول أمنى رفيع المستوى مع قيادات بارزة فى حماس، تم الموافقة عليه من قبل الحركة التى أبدت ترحيبًا بالتعاون مع القاهرة فى حربها ضد الإرهاب.

وأكدت المصادر أن لقاءات مكثفة عقدت بين قيادات بارزة فى حماس ومسئولين أمنيين مصريين لبحث التعاون المشترك لصد العناصر الإرهابية المتطرفة، التى تتسلل من قطاع غزة وتحمل فكرًا متشددًا إلى داخل سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية، وأشارت المصادر إلى امتلاك الحركة قائمة بأسماء العديد من العناصر التكفيرية والإرهابية التى تسللت من قطاع غزة، إلى داخل سيناء هربًا من القبضة الحديدية التى تفرضها حماس على القطاع، ومحاولتها التخلص من العناصر التكفيرية الإرهابية عن طريق السماح لها بالتسلل إلى سيناء عبر أنفاق إستراتيجية تمتلكها الحركة، لافتة إلى أن الحركة أبدت استعدادها لتسليم القاهرة هذه القائمة.

كما قالت حماس انه وعلى الرغم من تلك التصريحات التي نشرتها صحيفة اليوم السابع كانت غير مرضية لحركة حماس الا انها ستسعى فقط لإعادة العلاقات الاستراتيجية مع مصر خلال المرحلة الحالية والتي جاءت على لسان مسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أسامة حمدان، إن قرار المحكمة المصرية إلغاء اعتبار الحركة “منظمة إرهابية”، خطوة في الاتجاه الصحيح تجاه القضية الفلسطينية.

من جهته عبّر القيادي بحركة حماس اسامة حمدان، خلال لقاء مع قناة الأقصى الفضائية، عن أمله في أن يكون القرار بداية لعلاقة جديدة تجاه القضية الفلسطينية وحركة حماس، وانطلاقاً لمرحلة تبحث وتحل فيها العديد من القضايا الفلسطينية.

وأضاف، إننا لا نتحدث عن مجرد علاقة بين حركة حماس ومصر، إنما هي علاقة استراتيجية تتعلق بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، منبهاً إلى أهمية الدور العربي في الدفع بإنهاء الحصار عن قطاع غزة.

وشدد حمدان على سياسة حركة حماس الثابتة بعدم التدخل في شؤون الدول، خاصة مصر، مشيراً إلى أن الجميع أدرك أننا أصحاب قضية ولا نتدخل في شؤون الآخرين.

ويشار الى ان توتراً شهد العلاقات بين مصر وحماس , بعد سقوط نظام الرئيس المصري المعزول محمد مرسي من الإخوان المسلمين المقرب من حماس من رئاسة مصر ,وشن العديد من المنابر الإعلامية المصرية بتورط حماس وغزة بالأحداث الدائرة في سيناء.