Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

الشيخ حبيب: يجب أن يكون هناك جهد مشترك لتفعيل قضية الأسرى

أرض كنعان_غزة/أكد الشيخ خضر حبيب عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي تضامن القوى الوطنية والاسلامية مع الحركة الأسيرة، وعلى رأسهم الشيخ خضر عدنان مفجر ثورة الاضراب عن الطعام في وجه الاعتقال الاداري، والرفيق أحمد سعدات الذي يمثل أسطورة في التحدي، والأسير يسري المصري، الذي يعد ضحية للإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال.

وقال الشيخ حبيب خلال وقفة تضامنية مع الأسرى أمام الصليب الأحمر اليوم الاثنين أن الأسرى يجسدون حالة من الصمود الغير مسبوقة والأسطورية في تاريخ نضال الشعوب التواقة للحرية، لذلك يجب أن يكون هناك جهد وطني يشارك فيه الجميع لتفعيل قضية الأسرى ونقلها إلى العالم أجمع للدفاع عن حقوق هذا الشعب المظلوم.

كما وشدد الشيخ حبيب على ضرورة إنهاء الانقسام الذي استغله الاحتلال حتى وصل إلى داخل الحركة الأسيرة، مبيناً "الاحتلال يلعب على التناقضات وعلى الانقسام بين الأسرى، ويتعامل مع كل فصيل ضمن خطة ومعاملة مختلفة، لأن سياسية المستعمر دائماً هي فرق تسد".

ومن جانبه قال أحمد أبو السعود عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية إن هذا التصعيد الخطير في سجون الاحتلال، يجب أن يشكل علينا ضاغطاً وحافزاً لضرورة أن تكون جميعاً بمستوى هذا الحدث الخطير، وهذه المواجهة التي يخوضها الأسرى وسترتفع خلال الأيام القادمة.

ودعا أبو السعود إلى عقد اجتماع وطني بمشاركة كافة القوى الوطنية والاسلامية، لإقرار برنامج وطني نضالي شامل، لدعم نضال الحركة الأسيرة في مواجهة سياسة إدارة السجون، والعمل على تفعيل حالة النضال الميداني على الأرض، خاصةً فيما يتعلق بالأسرى المرضى المهددة حياتهم بالخطر.

وطالب أبو السعود المؤسسات الدولية والأمم المتحدة والصليب الأحمر بالتدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة الأسير المريض يسري المصري قبل فوات الأوان، بسبب تدهور حالته الصحية بشكل كبير.