Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة وغزة

أرض كنعان_غزة/اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء 12 مواطنا في مداهمات نفّذتها بأنحاء متفرقة من محافظات الضّفة الغربية المحتلة، فيما أصيب عدد آخر بحالات اختناق بمواجهات ببلدة بيت أمر شمال الخليل، في الوقت الذي أُعلن الاحتلال فيه مصادرة مبالغ مالية.

وحسب الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض الذي أكّد أنّ قوّات الاحتلال اعتقلت الشابين بلال محمود عياد عوض (19عامًا)، إضافة إلى اعتقال محمد حسين حسني زعاقيق (21 عاما) بعد مداهمة منزلهم وتفتيشه، مشيرا إلى نقلهما لمعسكر عتصيون.

واندلعت خلال عملية الاعتقال مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال، أصيب خلالها عدد من المواطنين بحالات اختناق في منطقة دوّار صافا، جرّاء استهداف المنازل بإطلاق القنابل الغازية، فيما رشق الشّبان قوّات الاحتلال بالحجارة.

وفتّش جنود الاحتلال عددا من منازل المواطنين في البلدة، منها منزل المرحوم موسى حسن عوض وعاثوا فيه خرابا.

من جانبها، أفادت مصادر أمنية في الخليل أنّ قوّات الاحتلال داهمت مدينة يطّا وبلدات: ترقوميا، بيت عوا، بيت أمر وأحياء الخليل، بعدد كبير من الآليات العسكرية.

وفي الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية منزل المواطن تيسير النتشة بشارع السلام وهو والد الشهيد مأمون النتشة، وصادرت مركبته ومبلغا من المال.

وأعلن الاحتلال اعتقال مواطن في قرية بيت أمرين جنوب جنين، مشيرا إلى أنّه ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال آخر جنوب غرب طولكرم، وفي قرية رامين شمال غرب نابلس، جرى اعتقال مواطن، إضافة إلى اعتقال ناشط في حماس بقرية دير شرف شمال غرب نابلس أيضا.

وفي مدينة قلقيلية، أعلن الاحتلال اعتقال مواطن، واثنان آخران ببلدة أبو ديس شرق القدس،وثلاثة آخرين ببلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، إَافة إلى المعتقلين ببلدة بيت أمر.

وأعلن الاحتلال أنّ قوّاته بالتعاون مع قوّات الشرطة الإٍسرائيلية وما يسمّى بالإدارة المدنية صادرت مبالغ مالية من أنحاء الضّفة الغربية، مدّعيا بأنّ هذه الأموال تستخدم لأعمال "إرهابية" على حدّ وصفهم.

فيما اعتقلت زوارق الاحتلال 5 صيادين كانوا على متن قاربهم قبالة سواحل وسط قطاع غزة.

وقال نقيب الصيادين نزار عياش إن زوارق الاحتلال أطلقت النار بشكل متقطع تجاه قوارب الصيادين واعتقلت خمسة منهم.

وأشار إلى أن المعتقلين هم: "هيثم طارق بكر، ومحمد طارق بكر، حسن محمود أبو سمعان، حسن عبد الرحمن أبو سمعان، محمد علي مراد"، مبينًا أنها صادرت مركبيهما، واقتادتهم إلى مكان مجهول.

وكان شهود عيان أفادوا أنه لم يبلغ عن وقوع أي إصابات جراء الاستهداف، إلا أنه أحدث أضرارا مادية كبيرة في قواربهم. 

وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية، التي تحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل و"إسرائيل" برعايةٍ مصرية صيف العام الماضي.