Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

يديعوت تحتفي بمدرب كاراتيه أردني يدرب إسرائيليين

ارض كنعان – القدس المحتلة -  احتفت صحيفة" يديعوت أحرونوت"بزيارة معلم الكاراتيه الأردني المعروف " عماد خليل" إلى إسرائيل وإجرائه تدريبات مشتركة مع عرب وإسرائيليين على شاطئ البحر المتوسط في مدينة "هرتسيليا"، كأحدث الطرق للتطبيع مع الدولة العبرية.

وقالت الصحيفة:”على شرف وصول معلم الكاراتيه الأردني البارز عماد خليل، تجمع مقاتلو كاراتيه من كل أنحاء إسرائيل يوم الجمعة لإجراء تمرين مشترك على ساحل البحر في هرتسيليا. حيث كان في انتظار المتنزهين والسباحين مفاجأة فريدة، على شكل العشرات من مقاتلي الكاراتيه المخضرمين والشبان ببزات بيضاء يجرون تدريبات قتالية مختلفة ترافقها صيحات قتالية حقيقية".

هذه الفعالية جاءت برعاية ما تسمى بجمعية "بودو لأجل السلام" والتي تستغل الفنون القتالية التقليدية لجمع الأطفال والشباب من خلفيات اجتماعية واقتصادية متنوعة. وشارك في التمرين معلمون من مدارس كاراتيه في تل أبيب وحيفا والقدس والمثلث ( تجمع مدن وقرى عربية في فلسطين المحتلة) ووادي عارة والبلدات البدوية في النقب.

”يديعوت" التي رحبت بشكل مبالغ فيه بالأردني خليل، وصفت الحدث بالقول:” فيما يرتدون زيا موحدا، ويوقع الواحد الآخر على الأرض، ويزيدون بلكمة أو ركلة دقيقة، لا يمكن أن تخمن من عربي ومن يهودي، من مسيحي ومن مسلم. في تدريب الكاراتيه على الشاطئ، الجميع متساوون، الجميع أصدقاء، الجميع يتصبب عرقا، ولدى الجميع طموحات لبناء مستقبل وأمل لتلاميذهم ولأولادنا جميعا".

وأضافت:"خليل هو رئيس اتحاد الكاراتيه "شوتوكان" في الأردن JKA وهو شخصية معروفة في أرجاء العالم العربي، ولديه الكثير من المتابعين على الشبكات الاجتماعية. ورغم المزاج العام في الدول العربية المعتدلة الأردن ومصر ودول الخليج، حيث يعارضون هناك أي نشاطات مشتركة ثقافية أو رياضية بين إسرائيليين وعرب، فإن سينسي عماد خليل لا يخاف في الحقيقة".

الصحيفة ختمت بالقول إن اعتراف خليل بأنه لا يخشى ردود الأفعال السلبية التي قد يواجهها من قبل تلاميذه ومعجبيه في أنحاء العالم العربي بعد سفره إلى إسرائيل، يؤكد أننا بصدد شرق أوسط جديد.