Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بلدية خان يونس: أزمة مياه خانقة

أرض كنعان / خانيونس / دعت بلدية خانيونس، جنوب محافظات غزة، كافة المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه في ظل الأزمة الراهنة نتيجة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وشح الوقود بكافة مشتقاته، بالإضافة إلى انخفاض جهد خط الكهرباء المصري بشكل كبير

وذكر مدير مصلحة مياه بلديات الساحل، المهندس حاتم أبو الطيف، أن بلدية خان يونس تمر بمرحلة صعبة في توفير المياه لمواطنيها نتيجة لانخفاض كمية المياه المنتجة مما أثر سلباً على حصص المناطق.

وبين أن البلدية قد حرصت على إعادة جدولة توزيع المياه في المناطق المختلفة لتتلائم مع الإمكانيات المتوفرة وذلك  من خلال ضخ المياه يوماً بعد يوم لضمان وصول المياه إلى كافة السكان، لافتاً إلى أن الجهود المبذولة تصطدم أحياناً باختلاف جدول توزيع الكهرباء الطارئ لمناطق خان يونس والخارج عن إرادة شركة توزيع الكهرباء.

ونوه أن خلل جدول  توزيع الكهرباء يترتب عليه  تعذر وصول المياه للسكان في بعض المناطق في مواعيدها المحددة، مؤكداً أن البلدية والمصلحة تبذلان جهوداً على مدار الساعة من أجل تأمين وصول المياه للمواطنين.

ودعا أبو الطيف كافة المواطنين إلى إتباع إرشادات البلدية للمساهمة في التخفيف من أزمة المياه الخانقة وذلك من خلال عدم استخدام المياه في أعمال الزراعة  كونها مخصصة للأغراض المنزلية فقط، ومعالجة تسريب المياه في الشبكة الخارجية والداخلية المغذية لمنازل المواطنين وإصلاح عوامات المياه في الخزانات الأرضية أو العلوية، مع ضرورة إبلاغ البلدية عن أي خلل في خطوط المياه الرئيسة أو الفرعية لتقوم مصلحة المياه والبلدية بصيانتها.

ودعا إلى ضرورة الإمتناع عن غسل المركبات بواسطة الخراطيم كونها تهدر المياه مع ضرورة استبدالها بدلو ماء صغير، وعدم ترك صنابير المياه في المطابخ مفتوحة وتقنين الاستخدام في غسل الأواني، وحصر تدفق المياه في الصنبور أثناء غسل اليدين و أثناء حلاقة الذقن أو تنظيف الأسنان.

وناشدت البلدية كافة السكان  إلى ضرورة تغيير بعض السلوكيات و العادات التي تستنزف كميات كبيرة من المياه و ذلك حفاظاً على حق أجيالنا المقبلة، وما يترتب عليه من تقيل تكاليف الخدمة و ثمن الاستهلاك لكل فرد، مما يتيح توصيل المياه بشكل عادل لكافة السكان للخروج من الأزمة الحالية.