Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

د. الهندي: نحن ندفع ضريبة المقاومة.. أي اتفاق لا يشمل "الجهاد" لن ينجح

أرض كنعان / غزة / أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بأن أي اتفاق يتجاوز حركته وحركة حماس لا يمكن له أن ينجح، وذلك ضمن مقابلة متلفزة أجراها مساء السبت.

د. الهندي أشار إلى أن حركته لا تعول على قيام السلطة تقديم أي ملفات للجنائية الدولية، مشددا على أن قضية الأسرى "قضية وطنية فلسطينية ومن يريد الدفاع عنهم يجب ألا يقف أمام الأسافين الإسرائيلية"، مشيدا بإصرار الأسير خضر عدنان على تحقيق نصر جديد في إضرابه الحالي عن الطعام داخل سجون الاحتلال.

كما تطرق في حديثه إلى الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية ووصفها بأنها "إستهداف للمقاومة وليس حماس فقط بل والجهاد وفتح، الذي يحدث في الضفة من إعتقالات سياسية طال جميع أطياف الشعب الفلسطيني".

د. الهندي وصف التنسيق الأمني بالمسيرة التدميرية للشعب الفلسطيني، مذكراً "إذا لم يعترف المفاوض الفلسطيني بوصول المفاوضات لطريق مسدود فإن ذلك يؤثر على عدم نجاح المصالحة".

وفيما يتعلق بالحديث الإعلامي مؤخراً عن أزمة مالية شديدة تطال حركة الجهاد الإسلامي، قال د. الهندي "لدينا أزمة مالية في حركة الجهاد الإسلامي ونعاني كما يعانيه الشعب الفلسطيني من أزمات، نؤكد في كل الحالات أننا سنبقى حركة مقاومة وهذه ضريبة يجب أن ندفعها كما يدفعها جميع أبناء شعبنا".

وأضاف "قرارنا مستقل و لا أحد يتدخل في قرارتنا, ونحن لا نقايض على موقفنا".

وفيما يتعلق باستمرار الحصار الخانق على قطاع غزة نوه د. الهندي إلى أن استمرار الحصار قد يسبب إنفجار في قطاع غزة "الشعب الفلسطيني مستقبله مشروع المقاومة الذي يجب المحافظة عليه, وليس للشعب ولا للعرب مستقبل إذا لم تنتصر المقاومة، المفاوضات طريق خسران ولا بديل عن المقاومة, معركتنا مع الإحتلال معركة إرادة ولا يمكن أن تنكسر".

وفي قضية الإعمار لما خلفته الحرب الإسرائيلية الأخيرة قبل عام على القطاع، أكد بأن "إسرائيل تريد أن تركع الشعب الفلسطيني حتى تحقق في معركة الإعمار ما عجزت عن تحقيقه في معركة الميدان، وستفشل".

كما تطرق في حديثه إلى قضية إعادة بناء منظمة التحرير قائلا "منظمة التحرير الفلسطينية هي عنوان مسيرة النضال للشعب الفلسطيني، فيجب أن تشمل جميع أطياف الشعب وإعادة بناءها على نحو يضمن تحقيق ذلك".

كما رفض د. الهندي زج فلسطين في الصراعات الإقليمية موضحاً بأن "الدولة الفلسطينية لايمكن أن ترسم على الرمل أو في الهواء.. وعلى أرض الواقع لا يوجد دولة فلسطينية.. نحن نرفض زج فلسطين في الصراعات الإقليمية, وموقف حركة الجهاد الإسلامي عدم التدخل بأي شكل من الأشكال, لانه ببساطة لا يرضي وجه الله ولا وجه فلسطين".