Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الأسير السعدة يعاني ظروفا صعبة في العزل الانفرادي

أرض كنعان / متابعات / أكد الأسير المعزول فارس غالب محمد دار شيخ السعدة (20 عاماً) اليوم؛ أنه يعاني ظروفا اعتقالية صعبة؛ بسبب استمرار عزله في زنازين العزل الانفرادي الخاصة بالسجناء الجنائيين في سجن أيلا بئر السبع؛ وذلك بحسب رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها.

وأفاد الأسير السعدة أنه مازال يجهل أية معلومات حول ظروف عزله الانفرادي؛ وكم هي المدة التي سيقضيها في العزل؛ وهل يوجد لائحة اتهام ضده أم لا؟ في ظل تجاهل إدارة السجن للاستجابة أو الرد على أي من استفساراته.

وأضاف الأسير السعدة أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية مازالت تواصل إجراءاتها الاستفزازية بحقه؛ حيث يخضع لتفتيش عاري تماما ومعاملة قاسية ومهينة؛ ومازال ممنوعا من الكانتينة؛ بالإضافة لمنعه من زيارة الأهل؛ وعدم الخروج للفورة بشكل منتظم؛ وتواصل تقييد يديه حتى أثناء لقائه للمحامين.

وكان الأسير فارس السعدة تعرض لاستفزاز السجانين الصهاينة نهاية الشهر الماضي مما دفعه لمهاجمة السجان (نتن ليفوفتش)؛ وإصابته بجروح في وجهه؛ وقام الجنود والسجانين بالاعتداء على الأسير؛ ونقله لزنازين العزل الانفرادي في سجن النقب الصحراوي؛ وسادت حالة من التوتر والتصعيد صفوف الأسرى في سجن النقب بعد هذه الحادثة؛ حيث قامت الإدارة بعزل قسم (24) في قلعة (ج)؛ لأكثر من أسبوع؛ في إطار عقوبات فرضتها على أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

من جهتها استنكرت مؤسسة مهجة القدس الإجراءات الاستفزازية التي تتبعا إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى المعزولين؛ وفي مقدمتهم الأسير فارس السعدة الذي يعاني ظروفا اعتقالية صعبة؛ وناشدت مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية من أجل الضغط على سلطات الاحتلال للتوقف عن سياستها الاجرامية بحق أسرانا الأبطال؛ وتمكينهم من حقوقهم المشروعة.

جدير بالذكر أن الأسير فارس السعدة ولد بتاريخ 30/05/1995م؛ وهو أعزب من بلدة حلحول قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26/07/2014م ومحكوم (12) شهر.