Menu
09:09اعتقال خمسة مواطنين من القدس
09:06بالفيديو: الآلاف يتظاهرون ضد نتنياهو في "إسرائيل"
09:00الاحتلال يعبث بمحتويات منزل أسير برام الله
08:5848 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القدس خلال يومين
08:56دحلان: فوز بايدن أنهى مخاطر تحالف ترامب-نتنياهو
08:55حماس تنعى ثلاثة من علماء أهل السنة في إيران
08:5110 ملايين إصابة بكورونا في أميركا و50 مليونا في العالم
08:50إصابة شاب بالخليل بزعم محاولة تنفيذ عملية
08:44مطالبات بتخصيص صناديق وإنشاء مشاريع بتركيا ريعها للأقصى
08:40لجان المقاومة: بايدن وترامب وجهان لعملة واحدة وكلاهما يدعم العدو الصهيوني
08:37تعليق فتح على خسارة ترامب بالانتخابات الأمريكية
08:35ممثل عباس: بالنسبة للفلسطينيين عهد ترامب كان الأسوأ
08:33هنية : يوجه رسالة لجو بايدن "صحح المسار الظالم"
08:29بايدن يحسم السباق الانتخابي ويصبح الرئيس الـ46 للولايات المتحدة
08:28حالة الطقس: عدم الاستقرار الجوي وعواصف رعدية تضرب البلاد

فتح: الأحكام المصرية تحتاج لـ"مراجعة دقيقة"

أرض كنعان/ غزة/ أكد القيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، يحيى رباح أن الأحكام المصرية الصادرة، السبت، عن المحكمة المصرية بحق أبناء الشعب الفلسطيني "تحتاج لمراجعة دقيقة جدا، لأن فيها معلومات وبيانات مغلوطة".

ويرى القيادي في حركة "فتح"، في تصريح صحافية أن "هناك فرصة كبيرة جدا للتغلب على هذا القرار، وإلغائه عبر آليات القضاء المصري نفسه لأن هناك معلومات مغلوطة"، مشيرا إلى الحكم الذي صدر عبر أحد المحاكم المصرية بحق حركة "حماس"، والذي قضى بأنها "منظمة إرهابية"، حيث تم "التخلي عن هذا الحكم لأنه اعتمد على أدلة مزورة وتافه"، حسب وصفه.
وبين أن الاحكام الصادرة اليوم لديها "مساحة كبيرة كي تنتهي لصيغة نهائية وعلينا أن نسعى لذلك بالطرق القانونية"، موضحا أنه يمكن "مواجهة تلك الأحكام من خلال الآليات التي يمنحها القضاء المصري، والتي تشمل الاستئناف والتوجه لمحكمة النقض المصرية".
ولفت رباح الذي كان يتابع سير المحاكمة عن "كثب"، أن بعض أسماء المتهمين "قرأ بشكل رباعي وبعضها ثلاثي وبعضها ثنائي"، وبناء على متابعته يؤكد القيادي في "فتح"، أن "شخصيات المتهمين لم تحدد بشكل دقيق، وبعض تلك الأسماء ربما لا يكون صحيحا على الإطلاق".
وعبر عن "دهشته"، لهذا العدد الكبير من المتهمين من قبل القضاء المصري، مذكرا عن التاريخ يشهد أن "كثير من أبناء الشعب الفلسطيني تعرضت حياتهم إلى اضطراب كبير بسبب اتهامهم بقضايا لا علاقة لهم بها على الإطلاق، وذلك لأسباب كيدية، أو محاولة بعض المشبوهين التأثير سلبا على حياة بعض الفلسطينيين، فيكتبون عنهم تقارير لا تتسم بأي نوع من الدقة أو المسؤولية".
وحكمت محكمة مصرية، السبت بإحالة أوراق القائد في "كتائب القسام" رائد العطار، والذي استشهد في غارة جوية في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عام 2014، وضمت له القائد حسن سلامة الأسير والمعتقل في سجون الاحتلال قبل 19عاما.
وضمت القائمة الشهيد تيسير أبو سنيمة، وهو أحد المتهمين في القضية سالفة الذكر، والذي استشهد بتاريخ 9 نيسان / أبريل 2011، وحسام الصانع الذي استشهد في الضربة الأولى لحرب غزة الأولى بتاريخ 27 كانون الأول / ديسمبر2008.