Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

فروانة : ارتفاع عدد النواب المعتقلين الى 13 نائبا

ارض كنعان/قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال قد ارتفع إلى ( 13 ) نائبا .
 
وأضاف : بأن عشرة من النواب ينتمون لـ ( حركة حماس ) وغالبيتهم رهن الإعتقال الإداري دون تهمة ودون محاكمة ، بالإضافة إلى النائب والقائد الفتحاوي مروان البرغوثي المعتقل منذ 15-4-2002 ويقضي حكما بالسجن المؤبد خمس مرات و40 عاماً ، والنائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المعتقل منذ 14-3-2006 ويقضي حكما بالسجن 30 عاماً ، والنائب الفتحاوي جمال الطيراوي المعتقل منذ 29-5-2007 ويقضي حكما بالسجن 30 عاماً  .
 
وأكد فروانة بأن حملة اعتقالات واسعة قد شنتها قوات الإحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من الضفة الغربية ، وطالت المئات من الشبان والأطفال ومجموعة من القيادات السياسية بمن فيهم خمسة نواب بعد مداهمة منازلهم ، وذلك بحجة مشاركتهم في تظاهرات تضامنية مع غزة واحتجاجاً على ما تعرضت له من عدوان وقصف أثناء الأيام الثمانية الماضية .
 
وفي هذا الصدد استنكر فروانة استمرار سلطات الإحتلال الإسرائيلي باستهداف النواب واستمرار احتجاز البعض منهم في سجونها ومعتقلاتها ، واعادة اعتقال آخرين.
 
ودعا فروانة السيد / عبد الواحد الراضي رئيس الإتحاد البرلماني الدولي ، والسيد / جيرزي بوزيك رئيس البرلمان الأوروبي ، والسيدة / " بربرة لوكبيلر"  رئيسة لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الاوروبي ، والسيد / " علي الدقباسي " رئيس البرلمان العربي ، وكافة رؤساء برلمانات العالم الى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه ما يتعرض له أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من استهداف متكرر ، واختطاف واحتجاز في سجون ومعتقلات تشهد ظروفاً قاسية ، والعمل من أجل ضمان الإفراج عنهم جميعا وعدم استهدافهم  .