Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

جبهة النصرة تفاجىء حزب الله والإعلام اللبناني المشغول بـالقلمون

أرض كنعان / بيروت/ بادرت «جبهة النصرة» بتوجيه ضربات استباقية في القلمون وسط أنباء عن قرب شن «حزب الله» معركة في المنطقة بالتزامن مع استهدافها مسؤولين رفيعي المستوى في دمشق.

وكان مقاتلون من «جبهة النصرة» والفصائل الإسلامية والمقاتلة هاجموا مراكز تابعة لقوات النظام و «حزب الله» اللبناني في جرود القلمون شمال دمشق، في خطوة تعتبر بأنها «ضربة استباقية» لهجوم يخطط النظام وحلفاؤه لشنه قريباً في المنطقة. 

وأكد مصدر قريب من «جبهة النصرة» أن هذه الهجمات تأتي بعدما «دقت ساعة الصفر وانطلقت المعركة» في القلمون، فيما اعترف النظام بالهجوم وأشار مصدر ميداني سوري إلى «قتلى وجرحى في صفوف المسلحين (...) إثر محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش السوري في جرود عسال الورد والجبة في القلمون». وأردف: «الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوماً للمجموعات المسلحة من جهة جرود الجبة وجرود عسال الورد، حيث وقعت المجموعات المهاجمة في مكامن محكمة أدت إلى تدمير آلياتهم، إضافة إلى مقتل وجرح العشرات» في صفوفهم.

وأعلن حساب «مراسل القلمون» التابع لـ «جبهة النصرة» على موقع «تويتر» أمس الأول، «اكتمال تدريب طواقم مختصة من رماة الصواريخ الموجهة ونشرهم على قمم جبال القلمون تحسباً لأي تقدّم للعدو». ونشر صوراً في الأيام الأخيرة تظهر عشرات المقاتلين وهم يقفون في صفوف منتظمة أو يتخذون وضعيات قتالية في منطقة جبلية، وإلى جانبهم دبابة كتب عليها بطلاء أبيض «جبهة النصرة».

وكانت وسائل إعلام لبنانية مقربة من «حزب الله» نشرت في الفترة الأخيرة تقارير عن تخطيط قوات النظام و «حزب الله» لشن هجوم كبير يستهدف القضاء على تجمعات مسلحي المعارضة في جرود القلمون ومنع تدفقهم باتجاه لبنان عبر بلدة عرسال الحدودية أو وصولهم إلى دمشق.
وأعلنت «حركة أحرار الشام الإسلامية» أمس مقتل وجرح عدد من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) خلال المواجهات المشتعلة في منطقة القلمون الشرقي. وأفاد المكتب الإعلامي للحركة بأن مقاتليها تمكنوا من تدمير رشاش «23» والاستيلاء على آخر خلال المعارك الدائرة مع «داعش» في منطقة القلمون.

وكان «جيش الإسلام» تمكن الخميس من القضاء على «لواء البراء» المُبايع لتنظيم «الدولة» في القلمون الشرقي، حيث قُتل أكثر من 30 عنصراً من التنظيم، وأسر عدد آخر من بينهم قائدهم «أبو مؤيد البراء» الذي هاجم مقر الإشارة التابع لـ «جيش الإسلام»، وسيطر عليه بهدف إسقاط كامل المنطقة وتسليمها لتنظيم «الدولة» بعد مبايعته إياها.