Menu
00:02اعلام اسرائيلي: جيش الاحتلال يستعد لتصعيد عسكري محتمل في غزة بهذا التوقيت؟
00:00الهيئة الدولية (حشد): تدين اعتداء أمن شركة جوال على المواطن عادل المشوخي؛ وتعتبر ذلك سابقة خطيرة تستوجب عقاب مرتكبيها 
21:19لا وفيات أو إصابات جديدة بـ"كورونا" في صفوف جالياتنا
21:17التنفيذية: نرفض المساس برواتب موظفي "أونروا"
21:13قيادي بالجهاد يحذر من التلاعب برواتب موظفي "أونروا"
21:10فعال بنسبة 90%... نجاح لقاح أمريكي ضد كورونا
21:09"جوال" توضّح بشأن ما حدث أمام مقرها بغزة اليوم
21:05فتح تعلن عن برنامج فعاليات الذكرى 16 لاستشهاد ياسر عرفات
21:02اعلام اسرائيلي: تأجيل المصالحة لموعد غير معروف.. ولهذا السبب ابو مازن لم يصدر مرسوم الانتخابات
20:59لهذا السبب.. صورة: الجيش الاسرائيلي ينشر القبة الحديدية على الحدود مع قطاع غزة
20:56بالفيديو: جو بايدن: سنقوم بتوزيع لقاح (كورونا) مجاناً على كل الأميركيين
20:54تنويه من شركة الكهرباء بشأن عطل أصاب خطيّن في محافظة غزة
20:51مجلس الوزراء يتخذ قرارات مهمة.. الحكومة تقرر عطلة رسمية الاحد
20:50ترامب يعلن إقالة وزير الدفاع مارك إسبر
20:44رئيس الوزراء الفلسطيني: حان الوقت لإنهاء الاحتلال.. ونحن بانتظار ردود الفصائل حول إجراء الانتخابات

مشعل : لقاءات فلسطينية في القاهرة قريبا لبحث المصالحة

أرض كنعان / القاهرة / قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إن القاهرة ستعقد قريباً اجتماعات فلسطينية- فلسطينية للمصالحة سيحدد بعدها موعد الانتخابات وآليات هيكلة منظمة التحرير الفلسطينية.

وأضاف مشعل في حوار مع وكالة الأناضول التركية نشر الجمعة "هناك خطوات، المصالحة كانت موجودة وتعثرت أحيانا وأجواء هذه المعركة في غزة والانتصار الطيب الذي أكرمنا الله به يخلق ظروفاً أفضل لإنجاح المصالحة وهذا ما نسعى اليه".

وأشار إلى أن مصر تحضر لرعاية جولة جديدة من جولات المصالحة " لنبني على ما سبق من خطوات ونطور الخطوات التي تنهي الانقسام وترتب البيت الفلسطيني من خلال إنهاء المشاكل على الأرض وإنهاء التوترات الأمنية الداخلية، وتوحيد الحكومة والسطلة وعقد الانتخابات وإعادة بناء منظمة التحرير بحيث تكون لنا مرجعية قيادية واحدة في الداخل والخارج".

وشدد على أن الكيان الإسرائيلي فوجئ برد المقاومة وسقفها العالي خلال عدوانه على قطاع غزة، وقال :" وبالتالي ارتبك نتانياهو وأراد أن يصعد بالهجوم الجوي والبحري وهدد بالعملية البرية، لكن رد الله كيده إلى نحره لأن حسابات العدو تبين أنها ليست دقيقة وأن العدو يده ليست مطلقة لا يستطيع ان يجتاح غزة دون أن يدفع ثمنا باهظا".

وأكد أن التهدئة التي أبرمت برعاية مصرية تركية قطرية ثبتت مطالب الشعب الفلسطيني وفتح المعابر ورفع الحصار.

ولفت إلى أن الإسرائيليين أنفسهم بادروا واتصلوا بتركيا عبر قناتين وليس قناة واحدة يطلبون منها بذل جهد للوصول إلى التهدئة، "وبالفعل كان للجهد التركي مع الجهد المصري نتائجه وظللنا على اتصالات مع المسئولين الأتراك حتي تم الانجاز".

وأضاف " فمصر مع تركيا وقطر، هذا الثلاثي كان له وزنه وتأثيره في الوصول إلى تلك النتيجة، والأمريكان أدركوا أن هذا هو المخرج الوحيد، وأدركوا أن نتنياهو لو ظل في مغامرته العسكرية كان سيخسر خسارة كبيرة".

وتابع " مخطئ من يتخيل أن استعادة فلسطين والقدس يتم بعملية تفاوضية فقط، التفاوض محطة صغيرة ضمن منظومة المقاومة والنضال الوطني المدعوم عربيا واسلاميا ومن أحرار العالم حتي نحصل علي حقوقنا، والجهاد والمقاومة هو الطريق الاستراتيجي لتحقيق ذلك".

وأكد على أن المقاومة الفلسطينية قادرة علي استكمال بناء قوتها وتعويض ما خسرته في أقرب وقتـ داعياً الأمة للاستمرار في دعمنا وأن تضاعف من مضاعفة هذا الدعم، مشدداً على أن التهدئة ستسمر بقدر التزام الاحتلال "ونحن جاهزون لكل الاحتمالات، ولا نتمنى أن يكون هناك مزيد من الدماء".

من جهة ثانية، قال رئيس مكتب حماس السياسي إن المعركة الدبلوماسية في الامم المتحدة وان كانت مهمة وجيدة لكنها لا تكفي، وينبغي ألا تكون منفردة، بل أن تكون وفق توافق وطني فلسطيني عام ومنظومة ورؤية الدبلوماسية جزء منهو وفيها أيضا المقاومة حتي ننتزع حقنا.

وأوضح أن زيارته لقطاع غزة سيكون ذلك في لحظة لن تطول إن شاء الله، وأضاف " غزة العزيزة في قلبي ولن يطمئن قلبي وتهدأ نفسي إلا أن تكتحل عيني برؤيتها، وأن اكون على ترابها.. تراب المجاهدين".