Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

اليوم 8 من العدوان على غزة : شهيد وثلاثة جرحى في غارة قرب مسجد الشافعي بجباليا

أرض كنعان / غزة / لم يتوقف القصف الاسرائيلي على قطاع غزة رغم كل الحديث عن التهدئة، واستأنفت طائرات الاحتلال مع صباح اليوم الثامن من العدوان قصفها باستهداف عدة منازل في قطاع غزة اضافة الى مقرات حكومية.

واستشهد المواطن عبدالله عسلية واصيب ثلاثة بجراح بعد استهدافهم طائرة حربية اسرائيلية بصاروخ قرب مسجد الشافعي بمخيم جباليا حيث جرى نقل الجرحى الى مشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

ونفذت الطائرات الاسرائيلية 23 غارة على الانفاق برفح، ما ادى الى اشتعال اللسنة اللهب في المكان دون ان تتمكن سيارات الدفاع المدني من اطفاء الحرائق نتيجة تكرار الغارات منذ منتصف الليل الى الصباح .

وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزلين في مخيم النصيرات حيث قصفت منزل المواطن محمد ابو خالد بعد ساعتين، ومنزل المواطن محمد الحديدي من مخيم النصيرات ما ادى الى تدميره والحاق اضرار مادية بعدد من المنازل المجاورة قبل ان تقصف منزل المواطن محمد الشافعي بمخيم البريج بصاروخ استطلاع تلاه قصف المنزل بالطائرات الحربية ودمرته.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صاروخا واحدا على جسر تاريخي يربط بين مخيم النصيرات وقرية المغراقة وسط القطاع ما ادى الى تدمير.ودمرت مركز شرطة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وبعد منتصف الليل بقليل اطلقت الطائرات الاسرائيلية سبعة صواريخ من الطائرات الحربية تجاه مجمع ابو خضرة الحكومي الذي يضم مقرات لوزارات مدنية ما ادى الى تدميره واشتعال النيران فيه.

وأدى القصف الى الحاق اضرار مادية ايضا بعدد من المكاتب الصحفية بينها مقر مكتب شبكة قناة الجزيرة القطرية ومركز الدوحة ومقر وكالة الانباء الامريكية الاشيوشيتدس برس.. كما اشتعلت النيران في احد الابراج المقابلة لمجمع ابو خضرة ولعدد من مكاتب الحج والعمرة.

واطلقت الطائرات الاسرائيلية صواريخها تجاه اراضي فارعة شمال غرب المدينة وقصفت موقع الخيالة .

واستأنفت الطائرات الاسرائيلية قصفها لمنطقة الانفاق جنوب قطاع غزة ما ادى الى اشتعال النيران في عدد منها واستهدفت مجمع الكرامة الثقافي.

وكان خمسة فلسطينيين سقطوا أمس بمدينة رفح بسلسلة غارات وهم :القسامي أحمد ابو مر وشقيقه والمواطن شوقي ابو سنيمة الذي استهدف خلال قيادته دراجته النارية شرق المدينة والفتيان ابراهيم بن حمد 15 عام ومحمود العرجا 16 عاما واللذين تركا ينزفان لاربع ساعات قبل تدخل من الصليب الاحمر لنقلهما.

وانتهي اليوم السابع من العدوان باستشهاد 30 فلسطينيا ما رفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان الى 138 وعدد الجرحى الى 1050 جريح وكان من بين الشهداء ثلاثة صحفيين من قناة الاقصى واذاعة القدس وسبعة مواطنين من عائلة دغمش.