Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

عاصفة الحزم مستمرة ..وهذه مكافأة من يلقي القبض على "المخلوع"!

أرض كنعان/ وكالات/ أعلن الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، مكافأة 50 مليون ريال يمني تساوي (23 ألف دولار) لمن يلقي القبض على الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بحسب وسائل إعلام يمنية.

وأكد حميد الأحمر صرف المكافأة فورا لمن يسلم صالح للجان الشعبية التابعة للحكومة الشرعية أو للجيش اليمني.

والشيخ حميد الأحمر هو نجل الراحل عبدالله بن حسين الأحمر، شيخ مشايخ قبائل حاشد، أكبر قبائل اليمن ورئيس مجلس النواب اليمني في عهد صالح وزعيم حزب التجمع اليمني للإصلاح.

على الصعيد الميداني، أفادت مصادر صحفية اليوم، عن سقوط 8 قتلى من الحوثيين في منطقة قانية اليمنية، جراء معارك عنيفة مع القوات الموالية للرئيس منصور هادي واللجان الشعبية، يأتي هذا في وقت واصلت فيه طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في إطار عملية عاصفة الحزم، غاراتها في اليمن لليوم الثاني على التوالي، فاستهدفت المجمع الرئاسي في صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين واستهدفت مخازن أسلحة في ألوية الصواريخ بفج عطان جنوبي صنعاء، وضربت منصة للصواريخ ومضادات الدفاع الجوي في مأرب (شمال شرق صنعاء) بالإضافة إلى أهداف أخرى.
وقالت وكالة رويترز إن غارات دمرت محطة رادار قرب حقول نفطية في محافظة مأرب، كما ضربت قاعدة جوية في نفس المحافظة.

وأفادت مصادر قبلية بقصف طائرات حربية منطقتين بمحافظة صعدة الشمالية فجر اليوم، موضحة أن الضربات استهدفت سوقا في كتاف البقع بالمحافظة مما أسفر عن مقتل وإصابة 15 شخصا. وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت أيضا منطقة شدا في نفس المحافظة التي تعتبر معقلا رئيسيا للحوثيين.

وسبق هذه الغارات، استهداف عاصفة الحزم مقر قيادة المنطقة السادسة وسط صنعاء، وقصف مخازن سلاح في جبل نُقُمْ شرق العاصمة، بالإضافة إلى استهداف مقر القوات الخاصة ودار الرئاسة.
وكان المتحدث باسم "عاصفة الحزم" قال مساء أمس في أول إيجاز صحفي -منذ بدء العملية- إن قوات التحالف العشري الذي تقوده السعودية ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف تلك العملية، والمتمثلة في دعم الشرعية باليمن وتخليصه من سيطرة الحوثيين.

وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة باليوم الأول، وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة حقق طيران التحالف سيطرة كاملة على الأهداف، وتم قصف قاعدة الديلمي بصنعاء، مشيرا إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.

إلى ذلك أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً بثمانية زعماء عرب. وبحث معهم العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الزعماء السبعة هم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، والعاهل البحريني الملك حمد آل خليفة، وأمير قطر الشيخ تميم آل ثاني، والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والرئيس السوداني عمر البشير، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، والعاهل المغربي الملك محمد السادس.

من جهة أخرى تلقى خادم الحرمين تلقى اتصالاً هاتفياً اليوم من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.