Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

قريع يحذر من خطورة مصادرة أراض بالعيسوية والطور

أرض كنعان_الضفة المحتلة/حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع من خطورة محاولة سلطات الاحتلال مصادرة أراضي المواطنين في بلدة العيسوية لصالح إقامة ما يسمى (الحديقة الوطنية) التي ستعمل على نهب ومصادرة 740 دونمًا من بلدتي العيسوية والطور.

واستنكر قريع في بيان صحفي اقتحام ما تسمى "سلطة الحدائق والطبيعة" الإسرائيلية بلدة العيسوية في مدينة القدس، والقيام بسلسلة من عمليات التجريف والهدم للمنشآت والبركسات الزراعية الموجودة على هذه الأرض.

وأوضح أن هذه الأراضي تمثل ما تبقى من احتياطي الأراضي المتبقي أمام سكان هذه المنطقة من أجل التوسع العمراني للنمو الطبيعي، لافتًا إلى خطورة إغلاق سلطات الاحتلال المنطقة، وفرض طوق عسكري محكم عليها، والشروع بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين.

من جانب آخر، ندد قريع باقتحام عناصر مما تسمى منظمات "طلاب لأجل الهيكل" اليهودية باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وقيام بعضهم بحمل لافتات عنصرية رُسم عليها أجزاء من "الهيكل" المزعوم، وتقديم شروحات حول أسطورة وخرافة "الهيكل".

كما استهجن اقتحام الاحتلال بلدة كفر عقب شمالي القدس، والشروع بتنفيذ عمليات تجريف لأراضي المواطنين وهدم للأسوار التي تقع قرب جدار الفصل العنصري، بالإضافة إلى الاعتداء الهمجي على الشبان الفلسطينيين، ما أدى لإصابة بعضهم  بالرصاص الحي أثناء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام  البلدة.

وشدد على ضرورة التصدي لهذه الانتهاكات والمحاولات الإسرائيلية  الجبانة في سرقة ونهب أراضي المواطنين في القدس لإقامة المستوطنات عليها، وتنفيذ المشاريع الاستيطانية الأخرى.

وقال إن هذه السياسات والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس ومحيطها، وتدنيس مقدساتها الإسلامية والمسيحية، وخاصة المسجد الأقصى، تستدعي وقفة عربية إسلامية جادة ووقفة دولية عادلة تدين الاحتلال، وتضع حدًا لسياساته العدوانية وممارساته في تغيير معالم المدينة وتهجير سكانها.