Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

المجموعة العربية: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل (328) فلسطينياً خلال فبراير الماضي

أرض كنعان_الضفة المحتلة/قالت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، والتي تتخذ من جنيف مقرا لها، أنها تمكنت من رصد اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلي لـ(328) فلسطينياً خلال شهر فبراير/شباط الماضي، بمعدل (12) حالة اعتقال يومياً. وأن من بين المعتقلين (66) طفلاً تقل أعمارهم عن الـ18 عاماً، و(19) مواطنة، وأحد محامي هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية.

وأضافت في بيانها إلى أن (243) من المعتقلين كانوا من محافظات الضفة الغربية ويشكلون الغالبية العظمى، وأن (68) منهم من القدس المحتلة، فيما سُجل اعتقال (17) مواطنا من قطاع غزة، بينهم (3) تجار اعتقلوا أثناء سفرهم عبر معبر بيت حانون/إيرز، ومواطن رابع أثناء عودته لقطاع غزة حيث كان مرافقا لأحد المرضى.

وأعربت المجموعة العربية عن بالغ قلقها من استمرار الاعتقالات العشوائية والجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي بحق الفلسطينيين لا سيما الأطفال والنساء والمرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة دون مراعاة لأوضاعهم الصحية واحتياجاتهم للعلاج المناسب، والزج بهم في سجونها ومعتقلاتها التي تشهد ظروفا قاسية ولا تتوفر فيها الحد الأدنى من شروط الحياة الإنسانية.

و في السياق ذاته حذرت المجموعة العربية من سياسة استخدام الكلاب البوليسية خلال عمليات اعتقال الأطفال والمدنيين الفلسطينيين -والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة- وما يسببه ذلك من ضغط نفسي وترويع وأذى جسدي.

كما ورصدت المجموعة العربية إصدار محاكم الاحتلال الإسرائيلي العسكرية خلال شهر فبراير المنصرم نحو (92) قراراً بالاعتقال الإداري، دون تهمة أو محاكمة، وتحت ما يُسمى بالملف السري دون السماع للمعتقل أو لمحاميه بالاطلاع عليه. هذا ويقبع في سجون الاحتلال قرابة (500) معتقل فلسطيني رخن الاعتقال الإداري.

وفي هذا الصدد ناشد رئيس المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، محمد يحيى شامية، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، الإقليمية والدولية، بتفعيل دورها لنصرة الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على فضح ما يتعرض له المدنيين من اعتقالات تعسفية وانتهاكات فاضحة وجسيمة لحقوقهم الإنسانية.

 يذكر بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل احتجاز نحو (7000) آلاف فلسطيني بينهم (قرابة (250) طفل و(20) اسيرة و(500) معتقل اداري وأكثر من (1500) اسير يعانون من أمراض مختلفة.