Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

عشرات الاصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية بالضفة المحتلة

أرض كنعان_الضفة المحتلة/أصيب عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص المعدني واعتقل أربعة متضامنين فرنسيين، أمس الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي لمسيرة بلعين ونعلين وكفر قدوم الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

 ففي مسيرة كفر قدوم أصيب الفتى جميل حلمي شتيوي 17 عاما بعيار مطاطي في الفخذ والشاب حكمت شتيوي 36 عاما بقنبلة غاز في اليد اليمنى إضافة إلى عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

وبين منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي أن قوات الاحتلال أمعنت في قمع المشاركين في المسيرة مستخدمة قنابل الغاز السام والأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما أدى إلى إصابة المواطنين بجروح نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة مباشرة بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين جملوا الأعلام الفلسطينية وهتفوا الشعارات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال وطالبوا منظمات حقوق الإنسان للتدخل من اجل فتح الشارع الذي يعد عصب الحياة لسكان القرية.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت قبل انطلاق المسيرة بين الشبان وجيش الاحتلال الذين أمطروا المواطنين والمنازل السكنية بالمئات من قنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة العديدين بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء.

إعتقال أربعة متضامنين فرنسيين واصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين.

وأصيب مواطن بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وإعتقال أربعة متضامنين فرنسيين..

وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون. وحتى مداخل القرية . مما أدى الى إصابة موسى محمد أبورحمة (18عام) بقنبله غازية بالرأس والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واعتقال أربعة متضامنين فرنسيين وهم كاهينا زاهار، وفليسوا بيسنارد، وجيزيل الجيرا، وألآن فازا. . د

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والمئات من المتضامنين الأجانب..

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

و ثمنت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين ما جاء في قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بخصوص تعزيز الوحدة الفلسطينية وضرورة إنجاز المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي وتصعيد المقاومة الشعبية. ..

وزار قرية بلعين وفدان فرنسيا ونرويجيا وشارك الوفدان في المسيرة ، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ، وقد استمع الوفد قبل المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان د.راتب أبورحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفدان الفرنسي والنرويجي عن اعجابهم بنضال أهالي بلعين.

إصابة عشرات المواطنين بالاختناق خلال قمع مسيرة نعلين

كما أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، في اتصال هاتفي إن قوات الاحتلال قمعت المسيرة التي انطلقت لإدانة استمرار الاحتلال والاستيطان ورفض إقامة الجدار، وتحديدا بالجهة الجنوبية من البلدة باستخدام قنابل الغاز السام والعيارات المطاطية.

وأضاف: أن اشتباكات اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال خلال محاولة المسيرة الانتقال إلى منطقة جدار الضم والتوسع العنصري جنوب البلدة، وأن المشاركين رددوا الشعارات الوطنية المؤكدة على الحقوق الوطنية والأخرى التي تحيي المرأة لمناسبة احتفالات 8 آذار يوم المرأة العالمي.

وأشار عميرة إلى أن المشاركين في المسيرة رفعوا الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بجلاء الاحتلال والأخرى التي تشيد بتضحيات المرأة الفلسطينية وصمودها.