Menu
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي

قيادي في الجبهة يتهم الرئيس بعرقلة إعمار غزة ويوبخ ياسر عبد ربه

أرض كنعان/ رام الله/  عملت وكالة أرض كنعان من مسؤل فلسطيني وصفته برفيع المستوى، أن هناك خلافات حادة حدثت خلال الجلسة المغلقة للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وبحسب المصدر ، فإن القيادي في الجبهة الشعبية عمر شحادة وجه انتقادات حادة لشخص الرئيس عباس وتهمه بالعمل على إعاقة إعمار غزة، إضافة إلى عدم اهتمامه لما يعانيه القطاع طيلة السنوات الماضية، لافتاً نظره إلى أن فلسطين ليس رام الله أو مقر المقاطعة فقط.
وأضاف المصدر أن "شحادة" قد ختم حديثه بالبكاء بأن "غزة تموت ولا احد ينظر لها"، في إشارة إلى أن تجاهل الجميع لما يعانيه أهالي القطاع من أزمات متتالية لا تنتهي.
كما أشار المسؤول إلى أن ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تدخل في النقاش سريعاً في محاولة منه لتسجيل موقف لدي الرئيس عباس، فوجه لـ"شحادة" انتقاداً تجاوز حدود الأدب، ما استدعى رد قوي من شحادة عليه بصورة مباشرة والذي أكد أن جبهته ضد العودة للمفاوضات والتي اسماها بالعبثية، وأكد على ضرورة تكريس المقاومة الشعبية والمسلحة .
وأن شحادة وجه حديثاً مباشراً لعبد ربه قائلاً "مش عاجبك عنه ما عجبك كلامي ولكن حذاء طفل فلسطيني غزي أشرف من كل الدخلاء على شعبنا الفلسطيني وقضيته"، مما أدى إلى مغادرة عبد ربه للجلسة المغلقة .
جدير بالذكر أن المجلس المركزي اختتم مساء الأمس دورته التي عقدت على مدار يومين في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، على تحميل سلطات الاحتلال مسؤولياتها كافة تجاه الشعب الفلسطيني في دولة فلسطين المحتلة كسلطة احتلال وفقاً للقانون الدولي و وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.