Menu
12:26"الطاقة" تستعرض مستجدات تطبيق نظام تراخيص المولدات التجارية
11:58غزة: صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين غداً الاثنين
11:56الشيخ: نهنئ الشعب الأمريكي على رئيسه الجديد المنتخب
11:53اقتحامات متواصلة للمسجد الأقصى بقيادة المتطرف "غليك"
11:47إعلان مهم للراغبين بالسفر إلى دبي وتركيا
11:30الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
11:27يخص الدول الإسلامية.. أول قرار للرئيس المنتخب بايدن..!
11:27تعطل مفاجئ لخط كهرباء مُغذٍ لمحافظة غزة
11:20هيئة الفنادق والمطاعم: تقدمنا بخطة للحكومة في ظل كورونا
11:18البزم: سنفتح صالات الأفراح إذا انخفضت أعداد الاصابات بغزة
11:03الغصين: 158 ألف متضرر من جائحة كورونا بغزة
11:01الاحتلال يحاكم ما بين 500 إلى 700 طفل فلسطيني سنوياً
10:35الرئيس عباس يهنئ جو بايدن بفوزه بالانتخابات الأمريكية
10:30الطيبي يرجح عودة الحوار بين الادارة الامريكية والسلطة الفلسطينية قريبا
10:18بلجيكا تطالب "إسرائيل" بتعويضات عن عمليات هدم منازل فلسطينية

الوزير ادعيس "اسرائيل" تريد اشعال حرب دينية في المنطقة

أرض كنعان_وكالات/أدان وزير الأوقاف و الشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية اقدام مجموعة من المستوطنين المتطرفين اليوم على احراق كنيسة تابعة للطائفة الأرثوذكسية في القدس المحتلة وقاموا بخط شعارات عنصرية على جدرانها.

و قال الوزير ادعيس إن اسرائيل تريد اشعال حرب دينية في المنطقة من خلال تواصل الاعتداءات على مقدساتنا الاسلامية و المسيحية، و لا سيما المسجد الأقصى المبارك من أجل اقامة الهيكل المزعوم".

و أوضح ادعيس ان المشهد في المدينة المقدسة خطير، لافتاً الى أن "اسرائيل" تريد صرف انظار العالم لمواصلة الاعتداءات على المدينة المقدسة و مواصلة سياساتها الارهابية هناك.

و حمل الوزير ادعيس الحكومات العربية و الاسلامية المسؤولية عما يجري في القدس، منوهاً الى أن الصمت العربي تجاه ما يجري يشجع اسرائيل و مستوطنيها للاستمرار في هذه الانتهاكات العنصرية.

و أكد بأن الحكومة تجري اتصالات مع جهات عربية و دولية لوقف هذه الاعتداءات، مشدداً على أنه لا بد من تحرك عاجل لوضع حد لها.

من ناحيتها قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها صباح الخميس إن الإقدام على حرق كنيسة في القدس المحتلة فجر اليوم من قبل من يُرجح أنهم من عصابات " تدفيع الثمن" ، دليل واضح على جرائم الاحتلال المنظمة التي تستهدف المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

 و أوضحت أن  أذرع الاحتلال توفر بشكل أو بآخر الحماية لمثل هذه الجرائم التي تستهدف المساجد والكنائس والمقابر الاسلامية والمسيحية كما الرموز الدينية الإسلامية والمسيحية ، بعد أن كان مستوطنون أحرقوا فجر يوم أمس مسجد الهدى في قرية جبعة غربي مدينة بيت لحم المحتلة ، بدليل على أنه لم يتمّ حتى الآن تقديم أي جان في مثل هذه الجرائم للمحاكمة أو العقاب، بل وإن تمّ اعتقال البعض منهم يتمّ إطلاق سراحهم على وجهه السرعة.

هذا وأدانت المؤسسة في بيانها بشدة الاعتداء على الكنيسة اليونانية الارثوذكسية صبيحة هذا اليوم وخط شعارات ضد الديانة المسيحية وضد نبي الله السيد المسيح عيسى بن مريم – عليه السلام – ، وحمّلت الاحتلال الاسرائيلي وحكومته مسؤولية هذه الجرائم وتبعاتها.

 ووجهت نداءً للشعب الفلسطيني لأخذ الحيطة والحذر ، في كل ما يخص المقدسات الاسلامية والمسيحية .

 وأفادت مصادر أن مستوطنين على ما يبدو ينتمون الى عصابة " تدفيع الثمن " أقدموا فجر اليوم الخميس، على إحراق كنيسة "نور متسيون" – كنيسة يونانية أرثوذكسية تقع بين باب الخليل وجبل النبي داوود في القدس القديمة- في القدس ما أدى الى وقوع اضرار بأجزاء من الكنيسة.

 وأوضح شهود عيان أن هؤلاء المستوطنون خطوا شعارات معادية للمسيحية وللنبي عيسى عليه السلام على جدران الكنيسة، ولفت إلى أن المستوطنين أضرموا النيران بإحدى غرف الكنيسة، في مبنى الحلقة الدراسية ، كما تم اضرام النيران بمرحاض وغرفة الاستحمام في الحلقة الدينية التي يستخدمها في العادة رجال الدين من الكهنة والرهبان وغيرهم لدراسة الدين المسيحي.

كما أحرق المستوطنون بالأمس مسجداً في الجبعة ببيت لحم  خطوا شعارات عنصرية .