Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

الخليل : مظاهرة فتح شارع الشهداء السنوية تتحدى الاحتلال والثلوج

أرض كنعان/ الخليل/ على الرغم من تراكم الثلوج واغلاق الطرقات في محافظة الخليل ، نجح نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان في تنظيم المظاهره السنوية المطالبة باعادة فتح شارع الشهداء واحياء للذكرى 21 لمجزرة الحرم الابراهيمي ، حيث انطلقت التظاهره التي شارك بها مئات المواطنين والنشطاء المحليين والاجانب عقب صلاة الجمعة من مسجد علي بكاء وسط مدينة الخليل باتجاه شارع الشهداء المغلق في منطقة البلدة القديمة .

ونجح النشطاء والاهالي من الوصول للمدخل الشرقي لشارع الشهداء من ناحية باب البلدية القديمة ، وحاول النشطاء اقتلاع البوابة الحديدية التي يستخدمها الاحتلال لاغلاق الشارع ومنع المواطنين من استخدامه .

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان اننا في هذه المسيرة نتحدى الاحتلال والثلوج معا ، وان الطرق تغلق مؤقتا بسبب الثلوج ولكن اغلاق الاحتلال يستمر اكثر ويحتاج للعمل المستمر ضده . واضاف عمرو اننا استمرينا بتنظيم المظاهره لنظهر للعالم اجمع ان معاناة المواطن الفلسطين من الاحتلال اصعب بكثير من الاحوال الجوية الباردة المؤقتة .

ووضح عمرو ان عنوان التظاهره هو جمعة شهداء الحرم الابراهيمي في الذكرى الحادية والعشرون للمجزرة التي راح ضحيتها 29 شهيدا داخل الحرم الابراهيمي ومئات الجرحى ، واغلق بعدها شارع الشهداء والمحلات التجارية ، والتظاهرة ايضا جاءت ضمن الحملة العالمية السادسة لاعادة فتح شارع الشهداء وتشارك فيها عشرات المؤسسات والمدن الاوروبية واهمها ايطاليا والمانيا هذا العام .

وقال الناشط ثائر الشرباتي اننا تحدينا الثلوج لنرسل لنتانياهو ومستوطنيه ان الخليل عصية عليه ، واننا كشباب فلسطيني مقاوم لن نسمح له بتدنيس الحرم الابراهيمي وشارع الشهداء ، واضاف الشرباتي ان المظاهرات والفعاليات سوف تستمر حتى طرد اخر مستوطن من مدينة الخليل وانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

يذكر ان شباب ضد الاستيطان ينظم حملة دولية كل عام في الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي ويشارك النشطاء من جميع انحاء العالم في الحملة التي اصبحت يوم للتضامن مع مدينة الخليل ويتوقع هذا العام ان يشهد اكثر من مئة فعالية للتضامن مع الخليل والمطالبة بفتح شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الابراهيمي.

ودعى تجمع شباب ضد الاستيطان والقوى الوطنية والاسلامية للمشاركة في المظاهره الحاشدة التي سوف تنطلق من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ وسط مدينة الخليل وذلك يوم الجمعه المقبل الموافق 27-02-2015 استمرارا لفعاليات فتح شارع الشهداء واحياء لذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ورفضا لزيارة نتانياهو المزمعه في بداية الشهر المقبل