Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

الخليل : مظاهرة فتح شارع الشهداء السنوية تتحدى الاحتلال والثلوج

أرض كنعان/ الخليل/ على الرغم من تراكم الثلوج واغلاق الطرقات في محافظة الخليل ، نجح نشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان في تنظيم المظاهره السنوية المطالبة باعادة فتح شارع الشهداء واحياء للذكرى 21 لمجزرة الحرم الابراهيمي ، حيث انطلقت التظاهره التي شارك بها مئات المواطنين والنشطاء المحليين والاجانب عقب صلاة الجمعة من مسجد علي بكاء وسط مدينة الخليل باتجاه شارع الشهداء المغلق في منطقة البلدة القديمة .

ونجح النشطاء والاهالي من الوصول للمدخل الشرقي لشارع الشهداء من ناحية باب البلدية القديمة ، وحاول النشطاء اقتلاع البوابة الحديدية التي يستخدمها الاحتلال لاغلاق الشارع ومنع المواطنين من استخدامه .

وقال المهندس عيسى عمرو منسق تجمع شباب ضد الاستيطان اننا في هذه المسيرة نتحدى الاحتلال والثلوج معا ، وان الطرق تغلق مؤقتا بسبب الثلوج ولكن اغلاق الاحتلال يستمر اكثر ويحتاج للعمل المستمر ضده . واضاف عمرو اننا استمرينا بتنظيم المظاهره لنظهر للعالم اجمع ان معاناة المواطن الفلسطين من الاحتلال اصعب بكثير من الاحوال الجوية الباردة المؤقتة .

ووضح عمرو ان عنوان التظاهره هو جمعة شهداء الحرم الابراهيمي في الذكرى الحادية والعشرون للمجزرة التي راح ضحيتها 29 شهيدا داخل الحرم الابراهيمي ومئات الجرحى ، واغلق بعدها شارع الشهداء والمحلات التجارية ، والتظاهرة ايضا جاءت ضمن الحملة العالمية السادسة لاعادة فتح شارع الشهداء وتشارك فيها عشرات المؤسسات والمدن الاوروبية واهمها ايطاليا والمانيا هذا العام .

وقال الناشط ثائر الشرباتي اننا تحدينا الثلوج لنرسل لنتانياهو ومستوطنيه ان الخليل عصية عليه ، واننا كشباب فلسطيني مقاوم لن نسمح له بتدنيس الحرم الابراهيمي وشارع الشهداء ، واضاف الشرباتي ان المظاهرات والفعاليات سوف تستمر حتى طرد اخر مستوطن من مدينة الخليل وانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

يذكر ان شباب ضد الاستيطان ينظم حملة دولية كل عام في الذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي ويشارك النشطاء من جميع انحاء العالم في الحملة التي اصبحت يوم للتضامن مع مدينة الخليل ويتوقع هذا العام ان يشهد اكثر من مئة فعالية للتضامن مع الخليل والمطالبة بفتح شارع الشهداء المغلق منذ مجزرة الحرم الابراهيمي.

ودعى تجمع شباب ضد الاستيطان والقوى الوطنية والاسلامية للمشاركة في المظاهره الحاشدة التي سوف تنطلق من مسجد علي بكاء في حارة الشيخ وسط مدينة الخليل وذلك يوم الجمعه المقبل الموافق 27-02-2015 استمرارا لفعاليات فتح شارع الشهداء واحياء لذكرى مجزرة الحرم الابراهيمي ورفضا لزيارة نتانياهو المزمعه في بداية الشهر المقبل